رئيس التحرير
عصام كامل

نواز شريف: استراتيجية وطنية لمحاربة الإرهاب

رئيس حزب الرابطة
رئيس حزب الرابطة الإسلامية نواز شريف

أكد رئيس حزب "الرابطة الاسلامية" "نواز" ميان محمد نواز شريف، ان حزبه يحاول تشكيل حكومة قوية للتغلب على المشاكل التي تواجه البلاد.
وقال متحدثا إلى ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية في لاهور اليوم الاثنين، أن الاقتصاد والطاقة سيكونا على رأس أولويات حكومته معربا عن أمله في أن تصبح باكستان واحدة من القوى الاقتصادية الاسيوية.

وقال نواز شريف أنه سيتم وضع استراتيجية وطنية لمعالجة قضية الإرهاب، وقال ان حكومته سوف تقنع الولايات المتحدة بوقف هجمات الطائرات بدون طيار في المناطق القبلية في باكستان.
وأضاف رئيس حزب الرابطة الاسلامية-نواز، أنه سوف يدعو رئيس الوزراء الهندي الدكتور مانموهان سينغ، لحضور حفل ادائه اليمين الدستورية مشددا على ضرورة حل جميع القضايا العالقة بين باكستان والهند بالحوار.
وقال نواز شريف أن حكومته ستتخذ أيضا خطوات لمزيد من دفع العلاقات مع أفغانستان.
وأضاف أنه ينبغي على حزب حركة الانصاف، أن يعتمد السلوك الديمقراطي ويقبل الولاية المسندة من الشعب إلى حزب الرابطة الاسلامية-نواز.
واشار نواز شريف في كلمته أن حزبه يحترم ولاية كل حزب حتى لو حصل على مقعد واحد في الجمعية الوطنية أو الإقليمية مشيرا الى أنه سيتم التشاور مع جميع الأحزاب بشأن القضايا الوطنية .
وحول الوضع الأمني في كراتشي وكويتا، قال نواز إنه سيتم معالجة ذلك بمساعدة من أطراف أخرى، مضيفا أنه سيفعل كل ما في وسعه لتحسين الوضع الأمني في البلاد.


الجريدة الرسمية