رئيس التحرير
عصام كامل

وول ستريت: لا دليل على علاقة النزاع السورى بفقدان تركيا التحكم بمقاتلة "إف 16"

فيتو

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه لا دليل يشير إلى أن فقدان الاتصال بالمقاتلة التركية "إف 16" له علاقة بالنزاع السوري لكن اقترابها من الحدود أثار مخاوف من أن الحوادث قد تكون مرتبطة.


وقالت الصحيفة في سياق تقرير بثته اليوم الاثنين على موقعها الإلكترونى إن هيئة الأركان التركية أعلنت إنها فقدت الاتصال بمقاتلة " إف 16" فوق جنوب تركيا بعد أن قفز قائدها منها.

وأوضحت هيئة الأركان في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني " أن القوات المسلحة فقدت الاتصال بالمقاتلة بعد الساعة الحادية عشرة بتوقيت جرينتش بفترة وجيزة وأن بحثا وعملية إنقاذ جاريان للعثور على الطائرة والطيار".

وأضاف البيان " أن الاتصال فقد مع الطائرة من الطراز "إف 16- سي" من القاعدة الخامسة للمقاتلات بمنطقة ميرزيفون بولاية أماسيا خلال مهمة للطيران نحو منطقة أمانوس التركية القريبة من العثمانية بعد أن أرسل قائد الطائرة إشارة قفز".

ولفتت الصحيفة إلى أن 50 شخصا قتلوا في إنفجار سيارتين مفخختين أمس الأول السبت ببلدة حدودية تركية في حادثة ألقت أنقرة اللوم فيها على جماعات مرتبطة بأجهزة الاستخبارات السورية، وهو ما نفته دمشق.

ونوهت الصحيفة إلى أنه في شهر يونيو من العام الماضي أسقطت القوات السورية مقاتلة تركية فيما قالت أنقرة أنه مياه دولية وقالت دمشق إنه مجال جوي سوري.
الجريدة الرسمية