رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أممى يطالب "إسرائيل" بوقف إنشاء طريق سريع بالقدس الشرقية

ريتشارد فولك المقرر
ريتشارد فولك المقرر الخاص الاممى المعنى بحالة حقوق الانسان

طالب ريتشارد فولك المقرر الخاص الاممى المعنى بحالة حقوق الانسان فى الاراضى الفلسطينية المحتلة ، حكومة اسرائيل بايقاف العمل فورا فى انشاء طريق "بيجن" السريع بالقرب من مستوطنة بيت صفافا "القدس الشرقية" .


وحذر من ان اقامة هذا الطريق غير القانونى سوف تتسبب فى تقطع سبل عيش اكثر من 9300 من السكان الفلسطينيين الذين يعيشون فى هذة المنطقة من القدس الشرقية.

وقال فولك ان اقامة طريق "بيجن" السريع سوف يلحق ضرراً لايمكن إصلاحه بالمجتمع المحيط به حيث سيقطع الطرق المحلية وربما يمنع السكان الفلسطينيين من الوصول الى رياض الاطفال والمدارس والعيادات الصحية والمكاتب ودور العبادة .

وأشار المسئول الاممى الى ان الطريق السريع المزمع انشاؤه من قبل السلطات الاسرائيلية سوف يضع سكان بيت صفافا "والذين لم يستشاروا فى اى مرحلة من مراحل التخطيط " فى وضع عبثى ، حيث ان الاماكن داخل مجتمعهم والتى كان يمكنهم الوصول اليها فى عشر دقائق سيرا على الاقدام سوف تتحول الى سفر بالسيارة او الحافلة من اجل الالتفاف حول هذا الطريق الجديد لفت الى ان الغرض الاسرائيلى من انشاء هذا الطريق السريع هو ضم كتلة مستوطنات جوش عتسيون وتمهيد الطريق لمزيد من التوسعات الاسرائيلية غير الشرعية للمستوطنات حول القدس الشرقية .

الجريدة الرسمية