رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن يرفض تقليص الخدمات المقدمة من "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين

اللاجئون الفلسطينيون
اللاجئون الفلسطينيون - صورة أرشيفية

أكد المدير العام لدائرة الشئون الفلسطينية بالأردن المهندس محمود العقرباوي رفض الحكومة الأردنية لتقليص الخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا".


وقال العقرباون خلال لقائه اليوم الاثنين مع لجان العاملين في "الأونروا" إن دائرة الشئون الفلسطينية تعمل بشكل حثيث لضمان استمرار الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين من الوكالة.

ورفض العقرباوي توجه "الأونروا" الغاء الاشراف التربوي على المدارس لأهميته في العملية التربوية أو التقليص من أي خدمات تؤثر على حياة اللاجئين الفلسطينيين بسبب العجز المالي.

وقال :" يتم الالتقاء بلجان العاملين بشكل دوري كما يتم طرح كافة المطالب خلال اللقاء الذي يعقد غدا الثلاثاء بين المفوض العام للأونروا فيليبو جراندي ورؤساء لجان خدمات المخيمات ورؤساء اللجان الاستشارية.

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا والمشاكل خاصة المتعلقة بقطاع التعليم مثل عدم وجود ارشاد نفسي في مدارس "الأونروا" بالرغم من أهميته في الحد من ظاهرة العنف لدى الطلبة.

وجاء هذا اللقاء بعد قيام لجان العاملين بالأونروا بإصدار بيان استنكرت فيه تلويح "الأونروا" بتقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بالإضافة لوجود مخططات لديها لإلغاء برنامج القروض التنموية التشغيلية للاجئين الفلسطينيين المعوزين ما يحرم الكثيرين منهم الحصول على حياة كريمة ويزيد اعداد العاطلين عن العمل.

يشار إلى أن "الأونروا" تقدم خدماتها الصحية والتعليمية والاغاثة الاجتماعية لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني يقيمون في مناطق العمليات الخمس وهي الأردن(التي تضم نحو مليوني لاجئ) وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة ولها مقران رئيسيان الأول في غزة والثاني في عمّان.
الجريدة الرسمية