رئيس التحرير
عصام كامل

أحمد حسام "ميدو": حسن شحاتة «قلبه أسود» وطفشنى من الزمالك

فيتو

أكد أحمد حسام "ميدو" مهاجم المنتخب الوطنى والزمالك وأياكس وتوتنهام وروما الإيطالى الأسبق، أن العودة للعب فى مصر مرفوضة.. وقال فى حوار خاص لـــ"فيتو" خلال زيارته لمصر مؤخرا أن حسن شحاتة «قلبه أسود»..


وقال "لن أعتزل الكرة وأنتظر فرصة للعب فى أحد أندية الدورى الإنجليزى بعد شفائى من الإصابة، مشيرا إلى أن إنجازات ممدوح عباس رئيس الزمالك الحالى «مضروبة» مؤكدا أن الدورى قريب من البيت الأبيض.

فى البداية..

 سألته..
 
- ما سبب زيارتك للقاهرة مؤخرا؟.

عودتى إلى مصر جاءت لإنهاء بعض الأمور العائلية الخاصة فى القاهرة وزيارة أفراد أسرتى.

- هل يمكن أن تعود إلى مصر وتلعب فى أحد أندية الدورى المصرى؟.

بالتأكيد العودة للعب فى الدورى المصرى موفوضة تمامًا بالنسبة لى بعد التجربة المريرة لى داخل الزمالك مؤخرًا، وأزعم أننى لن أعود إلا عندما أجد نفسى غير قادر على اللعب فى أوروبا.

وقد تعرضت عند عودتى للعب مع الزمالك إلى ضغوط نفسية وعصبية شديدة للغاية، ولم أكن أتوقع أن أَمُرّ بها داخل بيتى الذى تربيت فيه، فعندما شعرت بأننى شخص غير مرغوب فيه داخل النادى قررت الرحيل والسفر إلى إنجلترا، ولابد أن يعرف الجميع فى مصر أن الأندية الأوروبية دائمًا ما تكون حريصة على تكريم النجوم الكبار، الذين يرفعون اسم ناديهم عند الاحتراف فى الأندية الأوروبية الكبيرة، وللأسف فى نادى الزمالك لا نقوم إلا بإهانة هؤلاء النجوم».

- ماسبب رحيلك عن الزمالك؟.
«رحيلى عن الزمالك كان لأسباب يعلمها الجميع، وتتعلق بالرواسب القديمة داخل الكابتن حسن شحاتة، والذى سبق وأن قررت فتح صفحة جديدة معه، فى كل شىء، عند توليه مسئولية الفريق الأبيض، ولكن هذا الأمر لم يتقبله، ووجدت نفسى حبيسًا لمقاعد البدلاء، وأعلنها للجميع أننى لم أكن صفقة فاشلة، خاصة وأننى أحرزت هدفًا فى كل مباراة شاركت فيها مع الزمالك.

- ماهو تقييمك لتجربتك مع بارنسلى الإنجليزى؟.

«عند انضمامى إلى نادى بارنسلى الذى يلعب فى دورى القسم الثانى الإنجليزى، وجدت احتفالية غير عادية فى استقبالى، لدرجة أن المواقع الإنجليزية كتبت أن جماهير بارنسلى لا تصدق أننى سأنضم إلى الفريق، ونفدت كل التى شيرتات المكتوب عليها اسمى.

- إذًا.. ماسر رحيلك عنه؟.

الإصابة هى السبب فقط فى رحيلى عنه، وعندما أتعافى منها سوف أنضم إلى ناد آخر فى الدورى الإنجليزى أيضًا، وقد تلقيت العديد من العروض الجيدة من دول شرق آسيا فى الصين وتايلاند وماليزيا، ولكننى قررت الانتظار حتى الشفاء تمامًا من الإصابة، حتى لا أكرر الأخطاء التى ارتكبتها فى الماضى باللعب فى أى نادٍ رغم الإصابة.

- ماذا بخصوص شكواك ضد ناى الزمالك؟.

«كنت قد تقدمت بشكوى ضد الزمالك داخل اتحاد الكرة، بعدما فشلت فى الوصول لأى مسئول من مجلس الإدارة، لكى أحصل على حقوقى المالية، وعلى الرغم من أن اتحاد الكرة أصدر الحكم لصالحى بالحصول على جميع مستحقاتى بالكامل، وحتى الآن مجلس الإدارة يرفض تنفيذ هذا القرار، بسبب عدم وجود باب للقيد من الممكن أن يؤثر على مسألة قيد أى لاعب جديد».


- ماسر هجومك المستمر على مجلس الزمالك برئاسة ممدوح عباس؟.

ولاية المجلس الحالى مليئة بالسلبيات، ولا أجد أى إيجابيات من الممكن أن أتحدث عنها، والدليل على صدق كلامى أننى تعجبت عندما كنت فى لندن من قيام النادى الأهلى بافتتاح فرعه الثالث بمدينة السادس من أكتوبر، بعد فرعى الجزيرة ومدينة نصر، فى الوقت الذى يقوم فيه وزير الرياضة العامرى فاروق بافتتاح صالة الجيم الخاصة بهانى العتال عضو المجلس.

- حصد الزمالك 30 نقطة فى الدورى من حصيلة 11 مباراة.. هل تتوقع تتويجه بالبطولة هذا الموسم؟.


مستوى الزمالك هذا الموسم يعتبر الأفضل منذ عدة مواسم ماضية، كما أنه أفضل الفرق الموجودة فى الدورى الممتاز من الناحية الفنية، والأقرب للتتويج ببطولة الدورى هذا الموسم.

والفرق بين القطبين هذا الموسم يتمثل فى كثرة عدد اللاعبين الجاهزين للمشاركة فى المباريات الرسمية فى أى وقت من المسابقة، عكس المواسم الأخيرة».

- ماتقييمك لأداء فييرا المدير الفنى للزمالك؟.

«مستر فييرا مدرب كبير، ولديه فكر محترم، ونجح فى وضع نادى الزمالك على الطريق الصحيح، كما أنه نجح فى لمّ جميع اللاعبين حوله، وهذا هو الأهم فى الوقت الراهن».

- ألا تفكر فى خوض انتخابات القلعة البيضاء المقبلة؟.
 
- هذا الموضوع ليس فى حساباتى الآن؛ لأن مجرد التفكير فى خوض معركة الانتخابات سوف يؤدى إلى إجبارى على اعتزال ممارسة لعبة كرة القدم، وهو الشىء الذى أرفضه تمامًا.
الجريدة الرسمية