رئيس التحرير
عصام كامل

لطلبة الثانوية العامة...كوب "مريمية" يقيك شر النسيان

الدكتورة أميرة زيد
الدكتورة أميرة زيد أخصائي التغذية العلاجية

أشارت الدكتورة أميرة زيد، أخصائي التغذية العلاجية، إلى أهم المشكلات التي يتعرض لها طلبة الثانوية العامة والناتجة عن تعرضهم للضغط العصبي، وفي مقدمتها فقدان الشهية أو النهم الشديد على الطعام، وعسر الهضم، وعدم القدرة على التركيز، وضعف الذاكرة، والشعور بالصداع، وضعف الأعصاب.


ونصحت بشرب كوب يوميًا من "المريمية" لما له من قدرة على تخليص الجسم من أغلب المشكلات المصاحبة لفترة الامتحانات، والتي تساعد على تهدئة حموضة المعدة الناتجة عن عسر الهضم، ومقاومة فقدان الشهية.

كما تساعد أوراق "المريمية" في التخفيف من آلام المعدة وتقلصاتها بالنسبة للفتيات مع بداية الدورة الشهرية، وبعد عشرة من بدئها فإنها تعمل على ضبط هرمونات الجسم، وتساعد في التقليل من إفراز العرق خاصة مع فصل الصيف.

وبالنسبة للأشخاص الذين يشكون من الأنيميا فإن "المريمية" مشروب سحري يقوم على تنشيط الدورة الدموية، وتقليل أعراض "فقر الدم" وما يصاحبه من نقص القدرة على التركيز، وضعف الذاكرة، كما تعمل على تهدئة وتقوية الأعصاب.

وأضافت دكتورة أميرة: يعاني كثيرون من نزلات برد الصيف وهي الأصعب من حيث الأعراض وسرعة الإستجابة للعقاقير الطبية من هنا تجدهم بحاجة لشرب تلك الأعشاب الطبيعية التي تساعد على رفع مناعة الجسم ومقاومة حالات الربو ونزلات البرد، والالتهابات الرئوية والحساسية.

الجريدة الرسمية