رئيس التحرير
عصام كامل

بدء ملتقى "عربسات" للبث التلفزيوني الفضائي في الأردن

الدكتور حاتم الحلواني
الدكتور حاتم الحلواني

بدأت في عمان اليوم "الاثنين" أعمال ملتقى "عرب سات" السنوي السابع للبث التلفزيوني الفضائي الذي تنظمه المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" بمشاركة نحو 250 شخصا من من الإعلاميين ومسئولي البث التلفزيوني العربي والدولي وخبراء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدول العربية.


ويناقش الملتقى على مدى يومين قضايا البث التلفزيوني والعوائق التي تعترض عمليات البث الفضائي وآخر المستجدات ذات الصلة بالبث التلفزيوني، والبث التلفزيوني عالي الوضوح وخدمات القيمة المضافة وآلية تعزيز البث الإذاعي.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني الدكتور حاتم الحلواني في كلمته الافتتاحية للملتقى إن العالم يشهد ثورة معلوماتية كبيرة أثرت في كل مناحي الحياة وغيرت عدة مجالات في المجتمعات المعاصرة بدءا بالسياسة والاقتصاد، وصولا إلى المعرفة والثقافة والإعلام وغيرها من الميادين الأخرى خاصة تلك المتعلقة بالانعكاسات المترتبة على تبني واستعمال تقنيات ووسائل الاتصال الحديثة التي شكلت جوهر هذه الثورة الاتصالية.

وأضاف الحلواني إن عصر الإعلام الكوني ألغى حواجز العزلة بين الحضارات وأن السرعة الفائقة والمتزايدة والمستمرة التي تدور بها اليوم عجلة تطور تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات دفعت العالم إلى الانتقال من المجتمع الصناعي إلى مجتمع المعلومات لتعصف ثورة المعلومات والتكنولوجيا متعددة الوسائط بجوانب الحياة كافة.

وأكد الحلواني ضرورة أن تواكب الأمة العربية التطور التكنولوجي والاستفادة منه ، مشيرا إلى أن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية"عرب سات" أخذت على عاتقها منذ بداية تأسيسها عام 1976 هذا الدور الاستراتيجي، لربط مختلف أرجاء الوطن العربي من
خلال أسطول أقمارها المتنامي ووفقاً لأحدث الأسس والمعايير الفنية العالمية.

الجريدة الرسمية