رئيس التحرير
عصام كامل

يوسف: سحب السفير المصرى من إسرائيل يدعم القضية الفلسطينية

سفير مصر فى إسرائيل
سفير مصر فى إسرائيل عاطف سيد الأهل

أكد علاء يوسف مدير إدارة إسرائيل بالخارجية المصرية أن التعامل مع الاعتداءات الإسرائيلية المتكرر على الفلسطينيين يكون بأساليب عدة منها سحب السفير وتقديم الدعم للجانب الفلسطيني.


وقال أمام اجتماع لجنة الشئون العربية واﻷمن القومي بالشوري الذي ناقش الاعتداءات اﻹسرائيلية علي اﻷقصي:"نحن بحاجة إلى تطوير العمل المشترك حتى يقر في ذهن الطرف الإسرائيلي بأننا لسنا في حالة ضعف وسيكون هناك تحرك على مستويات أعلى".

وأوضح أن هناك تحركًا على مستوى البرلمانات العربية للتفاعل في القضية والتفاعل مع نواب خارج الدائرتين العربية والإسلامية لتوضيح أهمية التحرك من جهات أخرى للضغط على إسرائيل.

وأضاف أن البرلمان الأوروبي له برنامج واضح حيال المستوطنات، وطالب منظمة التعاون الإسلامي بضرورة التحرك لتفعيل عمل لجنة القدس لمواجهة عمليات التهويد والاستيطان وبدء التحرك القوي من جانب الدول الإسلامية ودعم المقدسيين من سكان القدس والذين يرفضون حمل الهوية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم يتعرضوا لضغوط كبيرة من سلطات الاحتلال.

وأكد أن هناك عدة دول بالاتحاد الأوروبي أبدت موافقتها على وضع علامات على المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين مما يوضح مخالفة إسرائيل للمعاهدات الدولية .

وفيما يتعلق بمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل أكد إنها خطوة على إقامة السلام الشامل وتسوية مشيرا الى أن الصراع لم ينته بالكامل .

الجريدة الرسمية