رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..بدء محاكمة "قذاف الدم" ومنع تصوير الجلسة

فيتو

أمر المستشار مصطفى حسن عبدالله، رئيس محكمة جنايات القاهرة، بمنع تصوير وقائع جلسة محاكمة أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات المصرية الليبية الأسبق، فى اتهامه بالشروع فى القتل ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة نارية دون ترخيص.


وأخرج حرس المحكمة بقيادة العميد ميشيل رشدى، جميع المصورين الصحفيين وجميع كاميرات القنوات الفضائية، تنفيذا لقرار رئيس المحكمة.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، وعضوية المستشارين أحمد المليجى وأنور رضوان، تحت حراسة أمنية مكثفة، بحضور عدد من الليبيين المتضامنين مع قذاف الدم.

يذكر أن المستشار حمدى منصور، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، أمر بإحالة أحمد قذاف الدم، إلى محكمة الجنايات، بعد حبسه على ذمة القضية، التى تعود وقائعها إلى شهر مارس الماضى، حينما قامت قوات الأمن المركزى، بتنفيذ القرار الصادر بإلقاء القبض عليه، فى ضوء النشرة الصادرة من الإنتربول بناء على طلب السلطات الليبية بتسليمه لتورطه فى ارتكاب جرائم فساد مالى فى ليبيا.

وأطلق قذاف الدم أعيرة نارية فى مواجهة اثنين من ضباط الشرطة، مما أدى إلى إصابة أحدهما بطلق نارى، وضبط بحوزته على بندقية آلية وأخرى خرطوش، و3 طبنجات، إلى جانب كمية من الذخائر.







الجريدة الرسمية