رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. استياء العاملين بـ"رعاية الأمومة والطفولة" بجنوب سيناء

فيتو

سادت حالة من الاستياء الشديد بين العاملين بمركز رعاية الأمومة والطفولة بطور سيناء التابعة لمحافظة جنوب سيناء، سواء الأطباء أو فريق التمريض بسبب تأخر صرف مستحقاتهم المالية.


وأكد الأطباء العاملون بالمركز أنهم لم يتقاضوا حافز القرار 700 الخاص بالأطباء ونسبته 225 % وحافز التقييم 300 % الذي تم تخفيضه إلى 150 % منذ مارس الماضي .

وأشار الأطباء إلى أنهم تركوا بلادهم وجاءوا للعمل بجنوب سيناء من أجل هذه الحوافز،  كما طالبوا بضرورة تدخل المسئولين لتجهيز سكن البنات مع ضرورة توافر أمن بالمركز لافتين إلى أن الشقة التي يسكن فيها البنات عبارة عن سريرين فقط لخمس بنات.

وطالبوا بأن يكون نظام العمل 15 يوم عمل، و15 راحة أسوة بباقي أطباء التكليف على مستوى جنوب سيناء، بالإضافة إلى ضرورة وضع برامج تدريبية مهنية وإدارية لأطباء التكليف، موضحين أنهم تعيين عام 2012 ولم يتم تدريبهم على أي شيء حتى الآن، مؤكدين أن طبيب التكليف يسند إليه عيادات النساء والأطفال والباطنة رغم عدم تلقي أي تدريب على هذه الأقسام.

من ناحيتها، أكدت الدكتورة ابتسام رشدي زهران مديرة المركز، أن مطالب الأطباء المالية حق مشروع، وردا على عدم تجهيز سكن البنات أكدت ابتسام أنه تم أخذ شقة في سكن الأطباء مخصصة لأطباء الرعاية.

وفيما يتعلق بالمطالبة بأن يكون نظام العمل 15 عمل و15راحة، أكدت ابتسام أنها ليس لديها أي مخاطبات رسمية بهذا الشأن، أما عدم وجود دورات تدريبية لأطباء التكليف أكدت أن الدورات يأتي اعتمادها من الوزارة وتنظمها الوزارة.. ونظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد أصبح كل شيء متوقفا لعدم وجود وفرة مالية لهذه التدريبات.
الجريدة الرسمية