رئيس التحرير
عصام كامل

عفواً .. الفريق السيسى(١)


أثناء إعدادى لكتابى الجديد «٥٠٠ يوم عن حكم الجنرالات» حرصت على أن أسأل عددا كبيرا ممن تعاملوا مع الفريق السيسى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة عن رأيهم فيه.. وأشهد أننى حصلت منهم جميعا باستثناء واحد فقط عن آراء إيجابية، سواء فيما يتعلق بعقله أو قدراته أو رؤاه العامة.


وقد جاءت مواقف وتصريحات الفريق السيسى منذ أن تولى مسئولية القائد العام للقوات المسلحة لتعزز لدى ولدى كثيرين غيرى هذه الآراء أو المواقف الإيجابية تجاه الفريق السيسى، ولعل ذلك هو ما دفع البعض لتحرير توكيلات له لإدارة شئون البلاد.

لكن تصريحات الفريق السيسى الأخيرة فى عملية تفتيش الحرب التى تمت لأول مرة بحضور مدنيين تخرج عن هذا السياق.. وأنا لا أتحدث هنا عن كلام الفريق السيسى الذى أكد فيه أن القوات المسلحة تصر على عدم النزول مرة أخرى إلى الحلبة السياسية، وأن على من يطالبونها بذلك أن يتعبوا أنفسهم لعشر ساعات فى الوقوف بطوابير الانتخابات للوصول إلى ما يبغون.

إنما أنا أقصد هنا ما قاله الفريق السيسى حول مشروع منطقة قناة السويس.. فما قاله لا يطمئن، كما كان يبغى، إنما أثار القلق لدى كل من أزعجهم مشروع القانون الخاص بهذا المشروع وأحبطهم رغم أنهم راهنوا على موقف للقوات المسلحة لحماية منطقة قناة السويس.. أما لماذا أثارت تصريحات الفريق السيسى القلق فسوف نشرحه غدا بإذن الله.
الجريدة الرسمية