رئيس التحرير
عصام كامل

"يونيفيل" تنفى نية الاتحاد الأوربى سحب قواته من بعثتها

ميلوش شتروغر
ميلوش شتروغر

نفى المسؤول السياسي لبعثة قوات "يونيفيل" الدولية في جنوب لبنان، ميلوش شتروجر، صحة الانباء عن نية الاتحاد الأوروبي سحب قواته من "يونيفيل"، حال عدم ضمان الحكومة اللبنانية، أمن هذه القوات بشكل صحيح.


وأوضح في تصريح للوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية، أن اليونيفيل لديها قوات من 37 بلدا من جميع أنحاء العالم وبعض هذه البلدان أعضاء في الإتحاد الأوروبي غير أن الأمم المتحدة لديها اتفاقيات منفصلة مع كل بلد من البلدان المساهمة بقوات تتعلق بالمشاركة في بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة.

وأكد ان "اليونيفيل" تقدر عاليا مساهمة الدول الأوروبية بقوات منذ قيام البعثة في عام 1978، مشيرا الى ان جنود هذه الدول قدموا الكثير من التضحيات من أجل قضية السلام في جنوب لبنان وهذه الدول إلتزمت بتقديم إمكانات هائلة لهذا الغرض على مر السنين
ولا تزال جميع الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل ملتزمة التزاما راسخا بمشاركتها في البعثة ولم تصل أية إشارة من أي من هذه الدول تدل على عزمها سحب قواتها من اليونيفيل.

ولفت الى ان الوضع في منطقة عمليات اليونيفيل لا يزال هادئا وهناك أهمية قصوى لأمن وسلامة جميع جنود حفظ السلام في اليونيفيل وهناك تدابير حماية مناسبة متخذة فعليا ويتم مراجعتها بإستمرار ورفع مستواها على النحو المطلوب وذلك بتنسيق وثيق مع السلطات اللبنانية التي لديها المسؤولية الأساسية عن أمن وسلامة قوات حفظ السلام.
الجريدة الرسمية