رئيس التحرير
عصام كامل

جولة فيتو"توك شو".. "عبد الماجد" يدشن "تجرد" لجمع توقيعات تأييد الرئيس.. و"مكى" يوافق على بطلان تعيين "طلعت" شريطة عدم رجوع عبد المجيد.. و"عفيفى" مع السياحة الإيرانية

فيتو

تناولت برامج الـ"توك شو"، أمس الأحد، العديد من القضايا الهامة، التى تناولت آراء سياسية مختلفة عن بعض التقلبات فى المشهد السياسى العام.

خبر اليوم.. "عبد الماجد": دشنا "تجرد" لجمع ملايين الأصوات المؤيدة للرئيس

أهم العناوين:
"هاشم": قضية "وادى النطرون" تتعرض لمحاولات إخفاء أدلة حمايةً لمرسى
"مكى": أوافق على بطلان تعيين "طلعت" شريطة عدم رجوع عبد المجيد
عضو بـ"الحرية والعدالة": ما تقوم به "تمرد" تضييع لوقت الوطن
"عفيفى": أؤيد السياحة الإيرانية ولا داعى لخوف السلفيين
"الحرية والعدالة": حركة تمرد غير قانونية



برنامج "فى الميزان" مع الشيخ عاطف عبد الرشيد على قناة "الحافظ"..

قال المهندس عاصم عبدالماجد، عضو شورى الجماعة الإسلامية، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن حملة "تجرد" تسعى لجمع ملايين الأصوات المؤيدة للرئيس محمد مرسى، وأضاف أن الجماعة أطلقت حملة "تجرد" للرد على "تمرد" التى أطلقتها حركة "كفاية" لجمع 15 مليون توقيع بهدف سحب الثقة من الرئيس مرسى وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

قناة "الجزيرة مباشر مصر"..
قال وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفى، خلال لقائه الخاص بالقناة: "لا داعى للخوف من دخول الشيعة مصر، ولا أخاف حدوث تشيع فى الفترة القادمة"، وتابع: "أنا مع السياحة الإيرانية الثقافية، لكنى لست مع السياحة الدينية، فإذا كان الإيرانيون سيأتون على هذا الأساس وبتلك الشروط فمرحبًا بهم"، وأضاف: "لا أخاف على الشعب المصرى من الشيعة"، واستنكر أن يصبح الخطاب الدينى فى هذه المرحلة أكثر تركيزًا على التحذير من الشيعة، وتابع: "لا داعى للاستنفار الدائم من قبل الإخوة السلفيين".


برنامج "جملة مفيدة" مع الإعلامية منى الشاذلى على قناة "إم بى سى مصر"..

قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل السابق، خلال لقائه بالبرنامج: "الرئيس أكد لى خوفه على عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، حيث توقع خروج تظاهرات ضده بسبب قضية موقعة الجمل، وطلب منى الاتصال بعبد المجيد محمود لسؤاله عما إذا كان يريد الاستقالة"، وأضاف: "الرئيس أخبرنى أن هناك مظاهرات ضد عبد المجيد محمود قبل خروجها، وعلى الفور اتصلت بالمستشار عبد المجيد محمود، والذى أكد لى أنه موافق على تولى منصب سفير مصر فى الفاتيكان".

وعن المستشار طلعت عبد الله، النائب العام الحالى، قال مكى: "النائب العام الحالى تعرض لما يجعل خروجه صعبا للغاية، وهو ذاته يريد الرحيل ويرى أن طريقة توليه المنصب لم تكن جيدة، مشيرا إلى أن طلعت عبد الله شخصية شهد له خصومه بالاحترام"، وتابع: "عبد المجيد محمود نفسه أبلغنى أنه لا يريد العودة كنائب عام"، وقال "مكى": "أوافق على حكم المحكمة ببطلان تعيين النائب العام  لحالى، شريطة عدم رجوع عبد المجيد محمود".

برنامج "مصر الجديدة" مع الإعلامى معتز الدمرداش على قناة "الحياة 2"..

أكد محسن راضى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، أن توقيعات حملة تمرد ليست قانونية ولا يعتد بها، خاصة أنها لا تصب فى نقطة قانونية أو دستورية، مشيرًا إلى أن اسم حملة تمرد غير لائق ولا يصح، وقال: "إن البلاد تم نهبها منذ 30 عاما ولن يتم إصلاح أحوالها فى يوم وليلة".

فيما أكد أنه لا يوجد نظام بدون معارضة، وأن البلاد لا تحتاج إلى معارضة تدمر وتخرب وتعطل أى مسيرة إيجابية، وأضاف أن رغيف "العيش" الذى تكلم عنه مصطفى بكرى، لأول مرة منذ ثلاثين عاما يشعر المواطن المصرى بتحسّنه على يد وزير التموين باسم عودة الذى يعمل ليل نهار من أجل أن يشعر المواطن البسيط بنتائج الثورة.


جولة مفتوحة فى بعض برامج الـ"توك شو"..

وفى جولة مفتوحة على العديد من برامج الـ"توك شو" رصدت ""فيتو" خلال برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى على قناة "سى بى سى" قول عبدالقادر هاشم، محامى المدعين بالحق المدنى فى قضية وادى النطرون، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن قضية هروب السجناء من وادى النطرون، شهدت محاولات إحباط للأدلة بفعل أجهزة الدولة بتعمد إخفاء الحقيقة والمعلومات عن المحكمة. 

وأوضح أن بعض رجال الداخلية يحاولون إخفاء الأدلة التى تؤكد وجود مرسى من الأساس فى سجن وادى النطرون وليس هروبه فقط، وخصوصا بعد تصريحات محمد إبراهيم، وزير الداخلية، التى نوه خلالها بشكل ملحوظ إلى أن الرئيس محمد مرسى العياط لم يكن متواجدًا فى سجون وادى النطرون.

وخلال برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية ريهام السهلى على قناة "المحور" استنكر أحمد عقيل، عضو أمانة الاتصال السياسى بحزب الحرية والعدالة، قيام حملة "تمرد" بجمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، مشيرًا إلى أن هذا لم نسمع به فى أى بلد ديمقراطى.

الجريدة الرسمية