رئيس التحرير
عصام كامل

الجناح المصرى فى معرض "السياحة فى شارع ريجينت" يجذب الزوار فى لندن

جانب من معرض السياحة
جانب من معرض السياحة فى شارع ريجينت

شاركت مصر أمس، الأحد، فى معرض "السياحة فى شارع ريجينت"، وذلك بهدف استعادة حركة السياحة البريطانية إلى مصر إلى مستوياتها فى عام 2010 قبل ثورة يناير بل وزيادتها.

وقالت مديرة المكتب السياحى المصرى فى لندن أميمة الحسينى: "نسعى من خلال مشاركتنا فى معرض العالم فى شارع ريجينت لاستعادة حركة السياحة إلى مصر إلى مستوياتها القياسية فى عام 2010 بل وزيادتها".

وأضافت أن الجناح المصرى فى المعرض الذى يستمر ليوم واحد ضم العديد من مقومات السياحة فى مصر، من بينها رسم الحناء والرسم على أوراق البردى، وعروض الفولكلور المصرى، وتقديم بعض الأكلات المصرية الخالصة وفوق كل ذلك مطبوعات للترويج للسياحة المصرية ومجموعة من الهدايا إلى جميع الزوار.

وشارك فى معرض العام الحالى كل من: تركيا والهند وماليزيا وبريطانيا وفرنسا والصين والولايات المتحدة الأمريكية والأرجنتين وترينداد. 

وقالت الحسينى: "قدمنا عروضا على مدار اليوم من فقرات من بينها عروض فنية للتنورة ورقصات فلكلورية، تمثل العديد من المدن المصرية".

وأشارت إلى أن الجناح المصرى يقدم مطبوعات لكل مدينة أو منطقة يعرب زوار المعرض عن رغبتهم فى زيارتها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التى يحتاجون إليها لتنظيم زيارتهم إلى مصر.

كما أشارت إلى أن المعرض أيضا يقدم بعض المنتجات المصرية، منها منتجات يدوية خالصة، شارك فى صناعتها مجموعة من زوجات الدبلوماسيين المصريين، والعديد من أبناء الجالية المصرية فى بريطانيا، منها مفروشات أو بعض أدوات المائدة التى تحمل رسومات فرعونية، بالإضافة إلى منتجات بعض المناطق السياحية فى مصر مثل منطقة سيوة.

وحول حركة السياحة البريطانية إلى مصر، قالت مديرة مكتب السياحة المصرى فى لندن، إن الزوار دائمو الاهتمام بمنطقة البحر الأحمر وعلى رأسها شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى مرسى علم لأن البريطانيين يحبون الاستمتاع بشمس مصر الدافئة والغطس، تحت مياه البحر الأحمر والاستمتاع بما يرونه من عجائب الحياة تحت المياه.
الجريدة الرسمية