رئيس التحرير
عصام كامل

الحكومة الاتحادية تبحث في أربيل تنفيذ الاتفاق المبرم بين المركز والإقليم

 فالح الفياض
فالح الفياض

بحث وفد من الحكومة الاتحادية برئاسة فالح الفياض مستشار الأمن الوطني مع عدد من المسؤولين في اقليم كردستان آخر مستجدات الأوضاع في العراق ، مؤكدين على ضرورة التزام جميع الأطراف بالدستور واعتماد الحوار طريقا لمعالجة جميع المشاكل .


وذكر بيان للمكتب الاعلامي للاتحاد الوطني الكردستاني اليوم الأحد أن وفدا من الحكومة الاتحادية برئاسة الفياض وعضوية كل من طارق نجم مسئول مكتب رئيس الوزراء والفريق الأول باباكر زيباري رئيس أركان الجيش العراقي زار اليوم مدينة أربيل ، حيث التقى مع كل من كوسرت رسول علي نائب رئيس إقليم كردستان ونيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم ، بالإضافة إلى عدد آخر من المسئولين في الإقليم .

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا الزيارة الأخيرة لوفد الإقليم إلى بغداد والاتفاق الذي ابرم ، بالإضافة إلى آلية تنفيذ النقاط الواردة في الاتفاق، وأكدا ضرورة استمرار مثل هذه الحوارات بينهما من أجل معالجة جميع المسائل العالقة بين إقليم كردستان وبغداد .

وكان وفد من إقليم كردستان برئاسة رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني زار بغداد في 29 أبريل الماضي ، والتقى بوفد التحالف الوطني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لبحث الملفات العالقة وإنهاء المشاكل بين المركز والإقليم .

ووقع الوفد الكردي خلال الزيارة على اتفاقية من 7 نقاط مع رئيس الحكومة الاتحادية نوري المالكي تضمنت حلولا لبعض المشاكل العالقة بين بغداد واربيل حسب المصادر الرسمية الكردستانية.
الجريدة الرسمية