رئيس التحرير
عصام كامل

كاتب إسرائيلى: نتنياهو كلفنا نصف مليون شيكل لإراحة أرداف زوجته

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

انتقد الكاتب الإسرائيلي "رامى يتسهار" الفساد الشديد لأسرة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والنفقات الضخمة التى تتكبدها إسرائيل من أجل إراحة سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء، فى ظل الظروف التى تعيشها إسرائيل من عجز فى الميزانية وتقليص ميزانية الجيش.


وأشار الكاتب فى مقاله بموقع "عنيان مركزى" الى إهدار المال العام الإسرائيلى، عندما تكبدت خزينة إسرائيل مبلغ نصف مليون شيكل من أجل إراحة أرداف سارة نتنياهو من خلال إعداد مقصورة خاصة فى الطائرة التى سوف تسافر عليها.

وطالب الكاتب الإسرائيلي فى مقاله إلى ضرورة مطالبة سارة نتنياهو بدفع هذا المبلغ إلى خزينة الدولة، لأنه من حق الشعب الإسرائيلى، خاصة أنها ليست واقعة فساد أو إهدار المال العام.

ولفت الكاتب فى مقاله إلى أن الرئيس الإسرائيلى شمعون بيريز البالغ من العمر 90 عاما طار إلى الصين فى رحلة استغرقت 14 ساعة بدون مقصورة خاصة مثلما فعلت زوجة نتنياهو، التى سافرت فى رحلة لم تستغرق سوى ساعتين أو ثلاث ساعات على الأكثر.

يذكر أنه اندلعت مظاهرات حاشدة داخل أرجاء إسرائيل أمس السبت احتجاجا على سوء الأحوال الاقتصادية إضافة إلى العجز فى الميزانية الذى تسبب فى تخفيض ميزانية الدولة العام القادم وميزانية الدفاع بنسبة 4 مليارات شيكل عن العام الحالى.


الجريدة الرسمية