رئيس التحرير
عصام كامل

مقتل 13 مسلحًا يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة باليمن

 مقتل 13 مسلحا يُعتقد
مقتل 13 مسلحا يُعتقد أنهم من تنظيم القاعدة باليمن

كشف مصدر عسكري يمني عن مقتل 13 مسلحاً يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة وخمسة جنود من القوات الحكومية في مواجهات عنيفة تجددت خلال الــ 48 ساعة الماضية بوادي موجان وفي جبال المراقشة بمحافظة أبين جنوبي اليمن إستخدم فيها الجيش القصف الجوي والمدفعي.


وقال المصدر العسكري في بيان صحفي، إن حملة عسكرية تمكنت من أسر اثنين من مسلحي القاعدة وأجبرت العشرات منهم على الفرار من آخر موقع كانوا يسيطرون عليه في أبين بعد تجمعهم من محافظات مجاورة.

كان تنظيم القاعدة أعلن مسئوليته في بيان له عن مقتل 17 جنديا في محافظة البيضاء جنوب شرقي اليمن في هجمات بسيارة مفخخة وعبوات ناسفة نفذها على مواقع للجيش.

وأشار تنظيم القاعدة إلى أن هذه الهجمات ردا على الحملة العسكرية التي علقها الجيش منذ الخميس الماضي لإتاحة الفرصة أمام مسلحي القاعدة لتسليم ثلاثة من الرهائن الغربيين يحتجزونهم في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء.

كان الجيش اليمني وميليشيا قبلية قد طردوا جماعة إسلامية يطلق عليها "أنصار الشريعة" منبثقة عن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب من بلدات جعار وزنجبار في محافظة أبين العام الماضي. وفرض المتشددون احكام الشريعة في تلك البلدات ورفعوا رايات القاعدة.

الجريدة الرسمية