رئيس التحرير
عصام كامل

صندوق النقد ينتظر إجراءات تنفيذ برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى

جانب من اجتماع مجلس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

قال مصدر مسئول برئاسة مجلس الوزراء: إن اللجنة الوزارية الاقتصادية تناقش آلية تنفيذ الإجراءات الخاصة ببرنامج الإصلاح المالى والاقتصادى فى ضوء التصريحات التى أدلى بها مسئولو صندوق النقد الدولى بتأجيل إرسال مسئولين من الصندوق فى الفترة المقبلة للقاهرة.


وأرجع المصدر فى تصريحات خاصة لفيتو، اليوم الأحد، سبب تأجيل إرسال مسئولين من الصندوق إلى أن مسئولى الصندوق ينتظرون معرفة آلية الحكومة المصرية فى تنفيذ برنامج الإصلاح المالى والاقتصادى الذى قدمته إدارة الصندوق، طبقًا للتوقيتات التى حددتها لتخفيض عجز الموازنة العامة للدولة.

وقال الدكتور فياض عبد المنعم؛  وزير المالية،  قبل بدء اجتماع اللجنة الاقتصادية مع الدكتور هشام قنديل؛ رئيس مجلس الوزراء: إن هناك اتصالات مستمرة ودائمة على كافة المستويات مع مسئولى صندوق النقد، مشيرًا إلى أنه يتم الاتفاق على بعض التفاصيل الفنية فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج المالى والاقتصادى طبقًا للتوقيتات التى حددتها الحكومة فى البرنامج المقدم لمسئولى صندوق النقد الدولى.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال صندوق النقد يريد التأكد من الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على نسبة العجز بالموازنة العامة للدولة الجديدة عند حدود 9.5% .
الجريدة الرسمية