رئيس التحرير
عصام كامل

عصابة عين شمس .. تخصص سرقة سيارات نقل الأموال.. سطوا على 1.5 مليوم جنيه.. النيابة تأمر بحبس 4 منهم 4 أيام على ذمة التحقيق.. وضبط 3 هاربين..المتهم الأول يروى تفاصيل الواقعة

فيتو

أمر أحمد طلبة مدير نيابة النزهة حبس 4 متهمين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات التى تباشرها معهم النيابة، لقيامهم بالسطو المسلح على سيارة لنقل الأموال بمنطقة النزهة، وسرقة مليون ونصف المليون جنيه منها فى وضح النهار، مستخدمين أسلحة نارية آلية.


جرت التحقيقات بإشراف المستشار أحمد وجيه رئيس نيابة النزهة، والمستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية.

ونسبت النيابة إلى المتهمين الأربعة، اتهامات السرقة بالإكراه لمبلغ مليون و451 ألف جنيه، والشروع فى سرقة سيارة نقل الأموال بالإكراه، وحيازة أسلحة نارية آلية وذخيرة، والتزوير فى محررات رسمية.

والمتهمون الأربعة هم محمد صلاح الدين ياسين (سائق)، وإبراهيم محمد حسين (حداد مسلح)، وعبد الحميد محمد حسين (مقاول)، وشعبان عبد الحميد صابر (تاجر حديد).

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار ثلاثة متهمين آخرين هاربين اشتركوا فى واقعة السطو على سيارة نقل الأموال وسرقة ما بها، من بينهم شقيقان للمتهمين الثانى والثالث، وآخر يدعى سيد عترة، وأيضا ضبط وإحضار إحدى السيدات وتدعى أمل عبد الرازق بعدما تبين أنها قامت بتزوير بطاقات رقم قومى ورخص قيادة للمتهمين.

واعترف المتهم الأول محمد صلاح ياسين خلال التحقيقات بالواقعة تفصيلا، مشيرا إلى أن المتهم الثانى هو قائد عصابة بمنطقة عين شمس، احترفت سرقة سيارات نقل الأموال، وأنهم اتفقوا مع شخص يدعى "عادل" كان يتولى رصد سيارات نقل الأموال، على سرقة إحدى تلك السيارات بمنطقة النزهة بطريق المطار.

وأوضح أن المتهمين استقلوا سيارتين وكانوا مدججين بالسلاح، وكان معهم بنادق آلية وذخيرة حية، وقاموا بقطع الطريق صباحا على إحدى سيارات نقل الأموال من الأمام والخلف، وحاول سرقة السيارة برمتها بعد أن تمكنوا من إخضاع سائقها وأفراد الحراسة بها، باستخدام البنادق الآلية التى كانت بحوزتهم، غير أنهم لم يتمكنوا من قيادتها، فقاموا بتفريغها من الأموال التى كانت تنقلها، وقاموا بالهروب باستخدام السيارتين اللتين كانتا بحوزتهم..

وأضاف المتهم الأول، أنهم ذهبوا إلى إحدى الشقق المملوكة للمتهمين الثانى والثالث بمنطقة المرج، وأودعوا فيها الأموال، وأنه حصل على حصته منها وكانت 40 ألف جنيه.

ونفى المتهمان الثانى والثالث ارتكابهم لواقعة السرقة بالإكراه وحيازة الأسلحة النارية والذخيرة، فيما اعترفوا أثناء التحقيقات بحيازتهم لبطاقات هوية ورخص قيادة مزورة، مبررين ذلك برغبتهم فى إخفاء هويتهم الحقيقية نظرا لوجود قرارات بضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا أخرى، وأنهم أرادوا الاختباء من أكمنة الشرطة عبر هذه البطاقات.

وقررت النيابة إجراء معاينة مصورة غدا لموقع السرقة، والاستعلام من إدارة المرور عن سيارتى دفع رباعى كانتا بحوزة المتهمين، وذلك لمعرفة ما إذا كانتا مسروقتين، وتحديد ملكيتهما.
الجريدة الرسمية