رئيس التحرير
عصام كامل

مفتى القدس: إسرائيل عازمة على تقسيم المسجد الأقصى

الشيخ محمد حسين مفتى
الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية

قام السفير المصرى لدى السلطة الوطنية الفلسطينية برام الله ياسر عثمان، بزيارة تضامنية إلى الشيخ محمد حسين مفتى القدس والديار الفلسطينية بمكتبه بالمسجد الأقصى، للاطلاع على أخر الأوضاع وما تعرض له فى الآونة الأخيرة والتأكيد على مساندة مصر للشعب الفلسطينى فى مختلف الظروف.

وأكد السفير ياسر عثمان - خلال لقائه بالمفتى - دعم ومساندة مصر للشعب الفلسطينى ورفضها للممارسات الإسرائيلية التى حدثت بالأقصى فى اليومين الماضيين واعتراضها على اعتقال المفتى من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلى، موضحا موقف مصر من تلك الانتهاكات من خلال إصدار الخارجية بيان إدانة واستدعائها للسفير الإسرائيلى بالقاهرة لإبلاغه اعتراض مصر على كل ما يحدث بالأقصى .
وقال السفير ياسر عثمان: إن الزيارة تأتى فى إطار تضامن مصر مع ما حدث فى الأقصى الأسبوع الماضى خاصة ما تعرض له مفتى القدس وذلك بتكليف من القيادة المصرية، بالإضافة إلى التأكيد على رفض مصر لكل الانتهاكات الاسرائيلية التى تحدث سواء بالأقصى أو بأى بقعة بفلسطين.
من جانبه، قال المفتى الشيخ محمد حسين: إن هناك نية مبيتة من قبل الاحتلال الاسرائيلى بتقسيم المسجد الأقصى زمنيا، ويجب أن يكون هناك حراك عربى وإسلامى لحماية المقدسات والضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل وقف تلك الانتهاكات.
وأعرب المفتى عن شكره وتقديره لمصر وبالدعم المتواصل الذى تقدمه قيادة وحكومة وشعبا للفلسطينيين مما يعزز من صمودهم ويخفف من معاناتهم ولا يشعرهم بأنهم وحدهم فالأقصى لكل مسلمى العالم وليس فلسطين وحدها.
الجريدة الرسمية