رئيس التحرير
عصام كامل

مندوب مصر بالجامعة العربية يطالب المجتمع الدولى بالتحرك السريع إزاء ما يجرى بالقدس

جامعة الدول العربية-صورة
جامعة الدول العربية-صورة أرشيفية

شدد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عمرو ابوالعطا على انه يتعين التحرك السريع واقامة اتصالات مكثفة مع القوى الدولية للتدخل الفورى لوقف الاجراءات الاسرائيلية الاحادية والاستفزازية على مدينة القدس لما لهذه المدينة من مكانة رفيعة فى نفوس العرب والمسلمين.


وقال السفير ابو العطا امام الاجتماع الطارىء لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم بناء على طلب دولة فلسطين ازاء الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الاقصى ، ان الاجتماع يهدف الى مناقشة الخطوات التى يمكن اتخاذها فى ضوء تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة القدس الشريف .

واضاف انه فى اطار تصعيد سلطات الاحتلال الاسرائيلي لحملاتها التهويدية فى القدس واخرها اقتحام اكتر من 200 متطرف ساحة المسجد الاقصى تحت حماية الاحتلال الاسرائيلي التى منعت المصلين من الدخول فى اصرار متعمد لانتهاك حرمة الاقصى.

كما اعتقلت مفتى القدس الشيخ محمد حسين ومصطفى ابو زهرة رئيس لجنة رعاية المقابر واشار الى ان استمرار الانتهاكات الاسرائيلية تجاه القدس وتهجير اهلها وبناء الوحدات الاستيطانية والاعتداء على حقوقهم فى الصلاة يعكس وجود خطة اسرائيلية ممنهجة لتهويد القدس ،كما انه يشكل عقبة جديدة امام عملية السلام المتعثرة ،مؤكدا ان هذا التصعيد والعدوان المتواصل على الاقصى يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولى.

وقال عمرو ابو العطا "انه يجب ان يمثل اجتماعنا رسالة واضحة وسريعة لكافة الاطراف الفاعلة خاصة الراعية لعملية السلام باننا لن نقبل بافعال المتطرفين والاستهزاء بمشاعر االمسلمين واستمرار الانتهاكات الاسرائيلية ،مشددا على ان التقاعس فى مواجهة هذه الانتهاكات سيكون له عواقب وخيمة على فرص استمرار المفاوضات ويشكك فى نية اسرائيل تجاه عملية السلام
الجريدة الرسمية