رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بالرياض: اتصالات مصرية سعودية مكثفة لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة

السفير عفيفى عبد
السفير عفيفى عبد الوهاب سفير مصر بالسعودية

أكد السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالسعودية استمرار الاتصالات المكثفة بالجهات السعودية المعنية من أجل تطبيق القرارات الجديدة علي العمالة المصرية المخالفة.


وأشاد السفير عفيفى - في تصريحات له اليوم - بتلك القرارات التي اصدرتها وزارتا العمل والداخلية السعودية والتى توفر آليات وتسهيلات لتصحيح اوضاع العمالة الاجنبية بالمملكة، ضمن مهلة الثلاثة اشهر التي منحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقال السفير عفيفى إن هذه القرارات أتاحت العديد من الخيارات أمام العمال المخالفين، كنقل الكفالة والعمل في مكان آخر او الخروج النهائي والعودة الي مصر دون تحميلهم اي غرامات او رسوم وهو ما ازال عبئا ماديا كبيرا عن كاهلهم.

وبيّن السفير عفيفى أن هناك شركات سعودية تطلب توظيف العمالة المصرية، ويتم تحويل هذه الطلبات إلى شركات التوظيف في مصر بالتنسيق مع المكتب العمالي بالرياض.

في الوقت نفسه، أوضح المستشار الإعلامي في السفارة المصرية بالرياض نبيل بكر إن اعتصام العشرات من المواطنين المصريين ممن لديهم مخالفات في مقر القنصلية العامة بالرياض والراغبين بالعودة الي مصر، لم يحل دون استمرار العمل بالقنصلية وانهاء معاملات المترددين علي القنصلية حيث تم تخصيص اماكن بديلة داخل مقر السفارة.

وقال بكر إن السفارة لم تصل حتى الآن لرقم دقيق عن عدد العمالة المصرية المخالفة في السعودية، وذلك نظرا لان هناك الكثيرين الذين لم يسجلوا اسماءهم، مما حال دون وجود حصر شامل باسماء الجالية المصرية لدي القنصلية التي ترحب بتسجيل اسمائهم في اي وقت ومجانا.

من جانبه، أعرب المستشار عادل فضل رئيس المكتب العمالي بالرياض عن أمله أن تصل القرارات الجديدة لوزارتي الداخلية والعمل السعودية بخصوص التسهيلات التي منحت للعمالة المخالفة باسرع وقت للمديرية العامة للجوازات، مشدداً على ضرورة تطبيق آلية التنفيذ التي صدرت أخيراً وبشكل عاجل لتصحيح أوضاع العمالة المصرية. كما أعرب عن أمله أن يتم تحديد مهلة جديدة لتصحيح الاوضاع تبدأ من تاريخ صدور القرارات الاخيرة اول امس.
الجريدة الرسمية