رئيس التحرير
عصام كامل

"العربى" يطالب مجلس الأمن بإجبار إسرائيل لوقف انتهاكاتها فى القدس

نبيل العربي الأمين
نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية

أكد الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن استمرار إسرائيل في سياساتها العنصرية والسماح للمستوطنين والمتطرفين اليهود باقتحام حرمة المسجد الأقصى و القدس الشرقية سيزيد من حدة التوتر فى الأراضى الفلسطينية.


وأوضح العربي خلال افتتاح أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية، برئاسة السفير عمرو أبو العطا مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية، الرئيس الحالي للمجلس، أن اجتماع اليوم يأتي بناء على طلب دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية.

وذلك لبحث مستجدات الوضع الخطير والمتدهور فى القدس، فى ضوء تصاعد وتيرة الاعتداءات الاسرائيلية على المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية على مدينة القدس وأخرها الاعتداءات التى قامت بها على المصلين ورجال الدين المسلمين ورجال الدين المسيحيين، والتى طالت أيضا توقيف فضيلة الشيخ محمد حسين مفتى القدس الشريف والديار الفلسطينية لعدة ساعات. وهو أمر لا يمكن السكوت عليه. 

وأشار العربي أنه لابد من قرار عربي فاعل في مواجهة هذا الصمت والتجاهل من قبل الأطراف الدولية الفاعلة، وخاصةً مجلس الأمن والتى أكدت قراراته أن ما تقوم به اسرائيل فى القدس غير شرعي وباطل. 

وطالب العربي مجلس الأمن بأن يستصدر قرارا ويطلق تحركا سياسيا ودبلوماسيا جديا ليس فقط لتجديد التضامن مع المقدسيين ولكن أيضاً من أجل تحرك دولى فعال لارغام اسرائيل على وقف انتهاكاتها المستمرة فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.
الجريدة الرسمية