رئيس التحرير
عصام كامل

منتخب الجزائر يطير لـ"المشاركة" فى نهائيات أمم أفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

توجه المنتخب الجزائرى لكرة القدم صباح اليوم "الجمعة" الى "جوهانسبورج" عاصمة جنوب أفريقيا على متن طائرة خاصة؛ استعدادًا لمشاركته فى الدورة 29 لنهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا التى ستقام فى الفترة من 19 يناير الجارى إلى 10 فبراير المقبل..

وضمت بعثة المنتخب الجزائرى 40 شخصًا بينهم 20 لاعبًا غاب عنهم فؤاد قادير، لاعب نادى أوليمبيك مارسيليا، والياسين كادامورو، مدافع نادى ريال سوسيداد الإسبانى، اللذان يلتحقان بزملائهما اليوم مباشرة فى جوهانسبرج، وسفيان فيجولى، نجم نادى فالنسيا الإسبانى، المنتظر أن يصل جنوب أفريقيا غدًا "السبت".
ويقيم المنتخب الجزائرى معسكرًا نهائيًا بمدينة روستنبورج بداية من الجمعة تتخلله مباراتان وديتان، الأولى ضد منتخب جنوب أفريقيا يوم 12 يناير والثانية أمام نادى بلاتينيوم ستارز المنافس بدورى المحترفين يوم 17 من نفس الشهر.
وكان مدرب المنتخب الجزائرى لكرة القدم وحيد خاليلوزيتش قد تعهد بالعمل كل ما فى وسعه لتشريف الكرة الجزائرية خلال نهائيات كأس أفريقيا للأمم التى ستبدأ فى 19 يناير الجارى بجنوب أفريقيا على الرغم من بعض العراقيل التي تواجهه المنتخب.
وتواجه الجزائر البطولة الأفريقية ضمن المجموعة الرابعة رفقة كوت ديفوار وتونس وتوجو.
واعترف خاليلوزيتش - خلال مؤتمر صحفى أمس "الخميس" بالعاصمة الجزائرية، بأن الاختيار لم يكن سهلًا "لدى إعداد قائمة تضم 23 لاعبًا استعدادًا للبطولة الأفريقية للأمم، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لن يكون مفاجأة فى حال إقصاء الجزائر فى الدور الأول".
الجريدة الرسمية