رئيس التحرير
عصام كامل

الأربعاء.. العموم يصوت على استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى

 مجلس العموم البريطاني-صورة
مجلس العموم البريطاني-صورة أرشيفية

يجري مجلس العموم البريطاني تصويتا الأربعاء المقبل على إقرار مشروع قانون خاص بإجراء استفتاء على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والذي يدعمه عدد من أعضاء المجلس من حزب المحافظين الذي يرأسه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.


وأشارت مصادر في الحكومة البريطانية إلى أنه وفقا لتعليمات كاميرون فإنه يكون على وزراء الحكومة من حزبه الامتناع عن التصويت على مشروع القانون.

ويجيء التعديل على خطاب الملكة إليزابيث الثانية والذي قام بكتابته رئيس الوزراء كاميرون وألقته الملكة أمام البرلمان الأسبوع الماضي بعد تسجيل حزب استقلال المملكة المتحدة بزعامة "نيجيل فارادج" نجاحات في الانتخابات المحلية في إنجلترا وويلز على حساب حزب المحافظين.

ومن المعروف أن حزب استقلال المملكة المتحدة يطالب بالاستفتاء على بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وهو ما يزيد من شعبية الحزب خاصة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الاتحاد الأوروبي ويزيد من توقعاته بتسجيل نجاحات في الانتخابات العامة المقبلة في 2015.

وجرى التوقيع على التعديل على خطاب الملكة من نحو 30 من أعضاء المقاعد الخلفية من حزب المحافظين في البرلمان بالإضافة إلى 2 من أعضاء حزب العمال.
الجريدة الرسمية