رئيس التحرير
عصام كامل

أمن أسوان ينجح فى إتمام الصلح بين قبيلتين بعد نزاع بينهما أسفر عن مصرع 12 شخصا

حسن عبد الحى مدير
حسن عبد الحى مدير أمن أسوان

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان فى إتمام الصلح فى النزاع القائم بين قبيلتى "الضما والكلاحين" بدائرة مركز شرطة كوم أمبو، والذى أسفر عن مصرع 12 شخصا من الطرفين وإصابة آخرين.


وكانت الأجهزة الأمنية بأسوان قد عقدت جلسة صلح بالاشتراك مع لجنة فض المنازعات والمصالحات، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والمؤثرين من الطرفين والعائلات والقبائل، بين قبيلة العبسية بعزبة الضما، وقبيلة الكلاحين بعزبة العرب وبعض أهالى السمطا بعزبة حجاجى بدائرة مركز شرطة كوم أمبو لتصفية النزاع القائم بينهما بسبب مشاجرة، والذى أسفر عنه مقتل 12 مواطنا من الطرفين، وذلك لتقريب وجهات النظر ونزع فتيل الخصومة حقنا للدماء وإقناع الطرفين بضرورة الاكتفاء بالدور القانونى وإتمام الصلح النهائى.

وقد نجحت الأجهزة الأمنية بالمديرية فى إتمام الصلح النهائى بين القبيلتين؛ وذلك بحضور قيادات المديرية، وعدد من رجال الشرطة، وسكرتير عام المحافظة، ولجنة المصالحات، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى، والقيادات التنفيذية والشعبية، وقبائل وعائلات مدينة كوم أمبو والمدن المحيطة بها، بالإضافة إلى خمسة آلاف شخص من أهلية الطرفين.

وقد تم الصلح بين الطرفين وتبادلا العزاء فيما بينهما، وتعهد الطرفان على نبذ الخلافات فيما بينهما وتنازل كل منهما عن حقوقه قبل الطرف الآخر وانصرفوا فى هدوء.
الجريدة الرسمية