رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الطاقة الجزائرى ينفى إقالة رئيس"سوناطراك" بسبب قضية فساد

وزير الطاقة و المناجم
وزير الطاقة و المناجم الجزائري يوسف يوسفي

نفى وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي، الأنباء التى نشرت فى الصحافة المحلية بشأن إقالة عبدالحميد زرين رئيس شركة "سوناطراك" عملاق صناعة النفط الحكومية فى الجزائر بسبب قضية فساد كبرى.


وقال يوسفى فى تصريح له، مساء أمس السبت، "إن الإشاعات التي لا نعلم مصدرها غير مرحب بها و نحن في غنى عنها".. موضحا أن قطاعه في حاجة إلى المزيد من الاستقرار لمواصلة العمل في هدوء.

وقد أعلن وزير العدل الجزائري محمد شرفي عن وجود امتدادات دولية واسعة جدا لقضية الفساد المالي الكبيرة التي طالت شركة "سوناطراك".

وقال شرفي في تصريح له مؤخرا إن تحديد مدة التحقيقات في القضية غير ممكن لأنها غير متعلقة بـ"تفتيشات" أو دراسات في الجزائر فقط بل لها امتدادات كبيرة في الخارج وهي تسير بالتعاون مع نظم قضائية أجنبية.

وأكد أن التحقيق يسير بوتيرة مرضية رغم كل الصعوبات الموضوعية المرتبطة بالإجابة على الإنابات الدولية التي أرسلناها إلى بعض الدول لأن التحري يشمل رقعة واسعة جدا من العالم وليس مرتبطا بدولة واحدة.

واعتبر شرفي أن شخصية المتورطين في هذه القضية تعطيها حساسية خاصة لكن بالنسبة للقضاء كل المتقاضين متساوون والعدالة لا تسير بتحمس خاص مع قضية وبتسيب مع أخرى في إشارة إلى تورط اسم وزير الطاقة السابق شكيب خليل ومسئولين كبار في الشركة في قضية الفساد.

وكان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قد أكد أن ما تناولته الصحافة مؤخرا بشأن قضية الفساد بشركة "سوناطراك" يثير السخط والاستنكار.
الجريدة الرسمية