رئيس التحرير
عصام كامل

"حركة نداء تونس" تُقاضى "الغنوشى" أمام الجنائية الدولية

 الباجي قائد السبسي،
الباجي قائد السبسي،

قرر زعيم حزب "حركة نداء تونس" الباجى قائد السبسى، رئيس الحكومة التونسية السابقة، مقاضاة سياسيين ومسئولين أمنيين - من بينهم زعيم حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشى - أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الاعتداء على مقاره وأنصاره..

وقال عضو حركة نداء تونس ومحامى الباجى قائد السبسى عبدالستار المسعودى، فى تصريحات أوردتها قناة الجزيرة الفضائية اليوم "الجمعة": إن حزب "حركة نداء تونس" اتخذ قرارًا بالتوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية لمقاضاة بعض الأطراف التى تستهدفه، وأنصاره ومقاره وتمارس بحقه جريمة ضد الإنسانية.
وأكد المسعودى أن حزب "حركة نداء تونس" أعد ملفًا موثقًا بعدة قرائن تثبت تورط عدد من الأطراف فى استهدافه، منها إثباتات كتابية وأخرى صوتية، فضلًا عن أشرطة فيديو توثق الاعتداءات التى تعرضت لها مقار وتنسيقيات "حركة نداء تونس" فى عدد من جهات البلاد، منها صفاقس وتطاوين وقليبة وقصر هلال وجربة وتستور وتونس العاصمة وغيرها.
يشار إلى أن "حركة نداء تونس" -الذى تأسس خلال شهر يوليو الماضى- يعتبر القوة الثانية فى البلاد، حيث استطاع استقطاب العديد من الشخصيات السياسية حتى بات ينظر إليه على أنه القوة السياسية القادرة على إحداث التوازن مع حركة النهضة الإسلامية خلال الانتخابات المقبلة.
الجريدة الرسمية