رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة: اعتزال السير أليكس التدريب ينهى ظاهرة فريدة فى عالم كرة القدم

السير أليكس
السير أليكس

اعتبرت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، البريطانية أن قرار شيخ المدربين السير أليكس فيرجسون اعتزال التدريب الكروي نهائيا بعد ستة وعشرين عاما قضاها في تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، يضع نهاية لعصر وظاهرة فريدة في كرة القدم العالمية.


ووصفت الصحيفة البريطانية -في مقالها الافتتاحي على موقعها الإلكتروني اليوم /السبت/- فيرجسون بأنه مدرب راقٍ نجح في تطوير البنية التحتية لفريق مانشستر يونايتد، بما في ذلك تأسيس أكاديمية النادي للشباب والتي أفرزت جيلا من المواهب المتألقة، واستبعدت أن يأتي مدرب آخر يستمر مثل هذه الفترة الطويلة في التدريب الكروي أو حتى يستطيع أن يؤهل فريقا كبيرا كـ"مانشستر يونايتد" الإنجليزي للفوز مرة أخرى.

أضافت "أن فيرجسون من أوائل الذين أدخلوا مفهوم العولمة على كرة القدم، حيث بدأ في شراء اللاعبين الأجانب قبل فترة طويلة من أن يصبح هذا الأمر مألوفا في عالم كرة القدم، علاوة على ذلك عين جهازا فنيا أجنبيا للنادي". 

واختتمت صحيفة "فاينانشيال تايمز"، البريطانية تعليقها بأن السير أليكس فيرجسون يعد نموذجا يحتذى به، لما أظهره من فكر كروي ناضج ومتطور مؤكدة أنه ظاهرة من الصعب تكرارها مرة أخرى.
الجريدة الرسمية