رئيس التحرير
عصام كامل

السعودية والبوسنة والهرسك يبحثان تعزيز العلاقات البرلمانية

رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله محمد إبراهيم

عقد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله محمد إبراهيم آل الشيخ اليوم السبت اجتماعا مع رئيس مجلس النواب في البوسنة والهرسك الدكتور بوجو ليوبتش الذى يزور السعودية حاليا.


تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية والبوسنة والهرسك وسبل دعمها وتعزيزها في كافة المجالات، وفي مجال العمل البرلماني على وجه الخصوص.

وقدم رئيس مجلس النواب في البوسنة والهرسك دعوة لرئيس مجلس الشورى السعودي لزيارة بلاده، معرباً عن شكر بلاده على الدعم الذي تلقاه البوسنة والهرسك من السعودية وخصوصاً في مجال المشروعات التنموية والصحية.

وأضاف الدكتور بوجو ليوبتش أن الاجتماع مع رئيس مجلس الشورى ومع المسئولين السعوديين هو لنقل رسالة بأن "البوسنة والهرسك تستطيع أن تكون بوابة عبور لدول الإتحاد الأوروبي ودول البلقان الغربية، وأن بلدنا يملك الكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة للمستثمرين من رجال الأعمال السعوديين".

وأعرب عن تطلع بلاده إلى تطوير التعاون الاقتصادي مع المملكة العربية السعودية بكل الطرق الممكنة، مؤكداً أن "البوسنة والهرسك تعتبر مثالاً عالمياً في التعايش بين مختلف القوميات والأديان والثقافات حيث يعيش فيها الجميع بسلام وتعايش".

ووصف الدكتور بوجو ليوبتش اللقاء بأنه الأول منذ سنوات بين ممثلي مجلس الشورى والبرلمان البوسني، قائلا: "ونحن نتطلع لزيارة رئيس مجلس الشورى السعودي لسراييفو لتعزيز التعاون البرلماني ودفع العلاقات الثنائية، كما أننا وجهنا دعوة لرئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية، البوسنية لزيارة البوسنة والهرسك؛ وأعتقد بأننا كممثلين لشعوبنا يجب أن نتعاون لتطوير العلاقات في كل المجالات، وهناك اتفاقيات يتم العمل عليها حالياً لتفعيل التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين لما فيه مصلحة البلدين والشعبين".
الجريدة الرسمية