رئيس التحرير
عصام كامل

وصول حاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز" إلى كوريا الجنوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصلت مجموعة تابعة للبحرية الأميركية بقيادة حاملة الطائرات "نيميتز" اليوم السبت إلى منطقة مسئولية الأسطول السابع الأمريكي قبالة سواحل كوريا الجنوبية لإجراء مناورات جديدة، وفقا لبيان للبحرية الأمريكية.


ومن المحتمل أن تثير هذه الخطوة ردا من جانب كوريا الشمالية، لأنها تأتي بعد عشرة أيام على مناورات مشركة أثارت غضب بيونج يانج واختتمتها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في 30 أبريل الماضي وشارك فيها على مدى شهرين الجيش الكوري الجنوبي وحوالي ثلث القوات الأميركية المنتشرة في كوريا الجنوبية وقوامها 28 ألف جندي.

وتضم المجموعة التي وصلت اليوم مدمرات للصواريخ الموجهة وطراد مضاد للصواريخ الموجهة وسفن دورية على متنها 64 طائرة، وفق ما أوضحه الأدميرال مايك وايت في تصريح صحفي بعد وصول" نيميتز" إلى مرفأ "بوسان" الجنوبي.

وذكرت البحرية الأمريكية - في بيانها لها - أنها ستجري تدريبات وزيارات للموانئ لتعزيز الشراكات البحرية ودعم السلام والاستقرار في منطقة الهند- آسيا - المحيط الهادئ مع حلفائها."

وكانت كوريا الشمالية قد أدانت تلك المناورات التي تقام سنويا والتي تعتبرها بمثابة اجتياح لأراضيها من قبل جارتها الجنوبية وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية .
الجريدة الرسمية