رئيس التحرير
عصام كامل

توقيع اتفاقية لتعزيز السياحة العلاجية بين الأردن وروسيا

الأردن وروسيا
الأردن وروسيا

وقعت اليوم السبت اتفاقية للتعاون الصحي بين جمعية المستشفيات الأردنية ومجلس الأعمال الروسى - الأردني لتعزيز السياحة العلاجية بينهما من خلال استقبال المرضى من جمهورية روسيا الاتحادية للعلاج في المستشفيات والمراكز الطبية في الأردن.


وقع الاتفاقية رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الدكتور زهير أبو فارس ومدير مجلس الأعمال الروسي - الأردني كونوننكو اندريفيش.

وقال الدكتور أبو فارس إن "توقيع هذه الاتفاقية جاء ثمرة لتطور العلاقات الأردنية - الروسية بفضل جهود العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعزيزا للتعاون الطبي والصحي بين البلدين".

وأضاف أن "الاتفاقية تهدف إلى فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال السياحة العلاجية بين الأردن وروسيا وربط هذا النوع من السياحة بمجمل التبادل السياحي بين البلدين".

ومن جانبه، قال اندريفيش إن "مجلس الأعمال الروسي الأردني أخذ بعين الاعتبار التعاون الطبي والصحي بين البلدين في جميع المجالات وسبل وآليات تشجيع السياحة في جميع القطاعات وخاصة السياحة العلاجية".

ولفت إلى أن هناك فرصا كبيرة جدا لعلاج المرضى الروس في المستشفيات الأردنية، معربا عن أمله في أن يتم مستقبلا توسيع وتطوير التعاون بين البلدين.

الجريدة الرسمية