رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يترأس اجتماع مجلس إدارة المنطقة الصناعية ببلبيس

فيتو

قال اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، إن الاستثمار يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية باعتباره الدافع الأساسي للنمو، من خلال زيادة الناتج الداخلي، وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب؛ لتحسين مستوى الدخل، ودفع عملية التنمية والبناء.


جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية ببلبيس، بحضور اللواء سامي سيدهم نائب المحافظ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات التنموية والتنمية المحلية، وممثلي هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان.

وتم عرض الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق منطقة بلبيس الصناعية والتي شملت الانتهاء من خط الطرد بطول 10 كيلو و500 متر طولي وتنفيذ 5 عدايات نفقية ماعدا مسافة 151 مترا أمام قرية القاسمية.

وأكد المحافظ على رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من خط الطرد الرئيسي وتشغيل محطة الصرف الصحي بالمنطقة والانتهاء من توصيل خط المياه العذبة للمنطقة، مشددًا على ضرورة تذليل كافة العقبات بين الجهات المعنية لتتمكن الشركة من إنهاء الأعمال المسندة إليها.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القطع التي صدر بشأنها قرار سحب والمقدم التماس من أصحابها للعرض على مجلس الإدارة للبت في إرجاء تنفيذ القرار وإعطاء مهلة للمستثمرين الجادين أو الموافقة على السير في إجراءات البحث؛ لعدم الجدية في سداد الأقساط وعدم استكمال الإنشاءات أو إنذار بالسحب على أن يقوم صاحب الأرض بتقديم خطة زمنية للتشغيل، ومناقشة موقف الـ 15 قطعة المطروحة للسحب من قبل اللجنة الفنية لعدم تنفيذ النشاط وعدم إثبات الجدية في العمل.
الجريدة الرسمية