رئيس التحرير
عصام كامل

أهالى جمصة وبلقاس: هناك تعتيم إعلامى على العاصفة الترابية

جانب من سوء الحالة
جانب من سوء الحالة الجوية

سادت حالة من الغضب لدى أهالى جمصة وبلقاس من تجاهل مؤسسة الرئاسة وجماعة الإخوان المسلمين بالإضافة إلى القوى السياسية والإعلام للإعصار الذى ضرب مدينتهم أمس، مشيرا إلى أن الجميع لم يتحرك إلا بعدها بـ 24 ساعة.

وأكد محمد زيان، أحد الأهالى، أننا نعيش حياة غير آدمية منذ يومين وأنقذتنا العناية الإلهية من إعصار لم يمر علينا قبل ذلك، لافتا إلى أن الأهالى لم يجدوا أى اهتمام من المسئولين كأننا دولة أخرى.

وأضاف عبده معروف من بلقاس، قائلا "هناك تعتيم إعلامى على العاصفة، ليس لدينا مياه ولا كهرباء ولا مواصلات لأن الطرق مقطوعة، نعيش فى مدينة منكوبة ولا أحد يهتم بنا، لا أحد منهم من المسئولين زار المصابين الموجودين فى المستشفيات منذ الأمس، سنظل بلا ثمن فى دولتنا، والرئيس كأنه فى واد آخر".

من جهة أخرى، أكد مصدر أمنى لـ "فيتو" أن أرقام الخسائر كبيرة للغاية والمحافظة متكتمة على الرقم الحقيقى، وأن الخسائر كانت انهيار 26 برج ضغط عال و119 عمود إنارة وانهيار 19 مصنعا من منتجات ألبان وسيراميك ومضارب أرز، بالإضافة لأسوار المصانع وأبواب المنازل والتندات والبلكونات و7 حوادث طرق ما زال محتجز 30 مصابا منهم فى الدولى والطوارئ.
الجريدة الرسمية