رئيس التحرير
عصام كامل

تايم: حزب الله سيفاجئ إسرائيل بقدراته القتالية فى أى حرب محتملة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت مجلة "تايم" الأمريكية من انزلاق اسرائيل وحزب الله اللبنانى وايران فى حرب اقليمية على الأرض السورية. وقالت المجلة فى تقرير عن الحرب السورية والغارات الإسرائيلية على مواقع قرب دمشق مؤخرا أن هناك مؤشرات خطيرة للتصعيد .

وتطرقت المجلة للقدرات القتالية لحزب الله اللبنانى ، و قالت ان حزب الله تمكن من تطوير قدراته القتالية ، بشكل سيفاجىء اسرائيل فى حالة انلاع اى مواجهة .
واوضحت المجلة ان المواجهة مع اسرائيل عام 2006 ، كشفت عن القدرات التى يتمتع بها الحزب فى البر والبحر ، فى الوقت الذى عانى فيه من ضعف دفاعته الجوية ، الا انه بمساعدة ايران تمكن الحزب من تطوير قدراته الدفاعية الجوية ، بما يمكنه من مفاجأة اسرائيل ، وحرمانها من التفوق الجوى التى تتمتع به فى الاجواء اللبنانية.
ويأتى ذلك فى ظل تصاعد القلق الامريكى الاوروبى من تزايد نفوذ حزب الله داخل سوريا ، حتى ان بعض الجهات الأوروبية تطالب اليوم بإدراج الجناح العسكري لحزب الله على لائحة "المنظمات الإرهابية".
وأشارت المجلة الى أن الشيخ نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله صرح الأربعاء الماضي أثناء حفل لوحدة الإعلام الإلكتروني في الحزب، بأن المقاومة حاضرة لهزيمة إسرائيل، موضحا أن الأخيرة تريد استغلال الأزمة في سوريا لتغيير المعادلة في المنطقة.
وأوضح أن إسرائيل تسعى لجر المنطقة إلى حرب بشروطها، حيث تعمل على تهيئة مقدمات الحرب القادمة.
الجريدة الرسمية