رئيس التحرير
عصام كامل

«شلش»: هناك نيه لإطالة أمد التقاضي بقضية قتل المتظاهرين

المستشار زكريا شلش،
المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة

أكد المستشار زكريا شلش، رئيس محكمة جنايات الجيزة، أن هناك نوايا لإطالة أمد التقاضي في قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة، وإهدار المال العام، وتصدير الغاز لإسرائيل، المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، ونجليه علاء وجمال، واللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، و6 من مساعديه، ورجل الأعمال حسين سالم، خوفا من صدور حكم قد لا يرضي الرأي العام.
وقال لـ"فيتو": "جماعة الإخوان المسلمين مقبلة على انتخابات مجلس النواب، وهذا ظهر جليا عندما طالب محمد الدماطي، وكيل نقابة المحامين، وعضو المجلس القومي للإنسان، من المحكمة التنحى لعدم المساواة بين محامى مبارك والمدعين بالحق المدنى".
وأضاف "شلش": "المحاكمة ستسير في طريقين إما إطالة أمد التقاضي بطلب تأجيلات عديدة غير مبررة، أو تعمد استفزاز المحكمة حتى تتنحى عن الدعوى، أو أن يقوم المدعين بالحق المدني رد المحكمة حتى وإن كان الرد لا يستند إلى أي أساس قانوني".
أما فيما يتعلق برفض فريد الديب محامي الرئيس السابق، حضور عدد من المحامين الكويتيين للدفاع عن "مبارك"، قال: "الديب يعلم جيدا بأن موافقته على هذا الأمر، يمنح المحامين الذين يسعون إلى إطالة أمد المحاكمة فرصة كبيرة لذلك، غير انه تنبه لذلك حتى لا يطيل الفصل في الدعوى".

الجريدة الرسمية