رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط مدير شركة "صرافة" بتهمة "غسيل الأموال"

ضبط مدير شركة صرافة
ضبط مدير شركة صرافة بتهمة غسيل الاموال

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوزارة الداخلية، القبض على مدير فرع إحدى شركات الصرافة، احترف الإتجار فى العملات الأجنبية بطريقة غير مشروعة، وارتكاب جريمة غسل الأموال التى يتحصل عليها من هذا النشاط.


كانت تحريات إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، قد أكدت قيام المدعو"سليمان . ع . ح" مدير فرع إحدى شركات الصرافة، بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج السوق المصرفية، عن طريق تجميع كميات كبيرة من الدولارات الأمريكية من خلال فرع الشركة الذى يديره، متجاوزا الحدود المصرح له بالتعامل فيها، من قبل البنك المركزى المصرى.

كما يقوم المتهم عقب ذلك، ببيعها بأسعار أقل من السعر المعلن عنه، بالبنوك لعملائه بالعديد من المحافظات، وخاصة محافظة بورسعيد، وللحيلولة دون ضبطه واكتشاف أمره، حال تعامله المباشر مع عملائه.

ولجأ المتهم للاتفاق مع عملائه لإيداعهم مقابل شراء النقد الأجنبى، فى حسابه الشخصى بالجنيه المصرى، مضافاً إليه أرباحه غير المشروعة، من تلك العمليات.

وأضافت التحريات أن حجم تعاملات الشخص، بلغ خلال عام ونصف، ما يزيد على 50 مليون جنيه مصرى، وبعد استئذان النيابة العامة تمكن رجال المباحث من إلقاء القبض على المتهم، وأحيل إلى النيابة التى تولت التحقيق.

الجريدة الرسمية