رئيس التحرير
عصام كامل

قوات الأمن تسيطر على اشتباكات بين مسلمين وأقباط بالمنيا

 اشتباكات بين مسلمين
اشتباكات بين مسلمين وأقباط-صورة أرشفية

شهدت قرية "الإسماعيلية" بمركز المنيا، وقوع إشتباكات بالأسلحة البيضاء والشوم بين مسلمين وأقباط؛ بسبب قيام شاب قبطي بالتعدى على فتاة مسلمة بالقول، مما أدى لإصابة 5 أشخاص من الطرفين.. فيما فرضت أجهزة الأمن كردونا امنيا بالقرية تحسبا لحدوث تداعيات.

تلقى اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، إخطارا من مأمور مركز شرطة المنيا بوقوع مشاجرة بقرية "الإسماعيلية" بمركز المنيا بين مسلمين وأقباط، وانتقلت اجهزة البحث الجنائي وتشكيلات من الأمن المركزي.

وتبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول (نائل عبد الله قلادة، 51 سنة، فلاح) وابنائه (ميلاد، 25 سنة، نقاش)، و(مرزوق، 20سنة ، فلاح)، وشقيقه (سعيد عبد الله قلادة، 46 سنة)، ونجلة (ابرام، 18 سنة، فلاح)، وطرف ثاني (صالح أبو سريع هاشم، 51 سنة)، وأولاده (مدحت، 24 سنة، فلاح)، و(رجب، 20 سنة، فلاح)، و(سعيد، 19 سنة، فلاح) مصابين بجروح قطعية، وطعنات، وشقيقة (جمعة أبو سريع هاشم، 39 سنة)، بسبب قيام الثانى من الطرف الأول بالتعدى بالقول على ابنة الاول من الطرف الثانى.

وبدأت الإشتباكات بمشادة كلامية تطورت الى مشاجرة تعدى فيه كلا منهما على الأخر ووقعت إشتباكات بالأسلحة البيضاء والشوم، أسفرت عن إصابة 5 أشخاص من القرية، وتمكنت الأجهزة الأمنية من السيطرة على الموقف وتم ضبط طرفى المشاجرة ..وتسود حالة من الهدوء حاليا بالقرية.
الجريدة الرسمية