رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد المارونى بلبنان يرسل مذكرة للأمم المتحدة ضد السفير السورى

 جانب من جلسات مجلس
جانب من جلسات مجلس الأمن الدولي

أعلن الاتحاد المارونى العالمى فى لبنان انه يعمل لتحضير مذكرة رسمية ترفع إلى الأمين العام للأمم المتحدة والسفراء الدائمى العضوية فى مجلس الأمن الدولى من أجل مطالبتهم باتخاذ الخطوات المناسبة لوقف ممارسات السفير السورى فى لبنان، والتأكيد مجددا على دعم المجتمع الدولى لسيادة واستقلال لبنان وقراره الحر.


واعتبر رئيس الاتحاد الشيخ سامى الخورى فى بيان له اليوم ان مواقف وتحركات السفير السورى فى لبنان لا تقتصر فقط على تجاوز كل ما هو متبع من أعراف وتقاليد دبلوماسية بين الدول، بل تتعداها إلى محاولة يائسة وبائسة يقوم بها ممثل هذا النظام من أجل محاولة فرض وإعادة نظام الوصاية السورية إلى لبنان.

ولفت البيان الى ان هذا الأمر يؤشر بوضوح إلى عمق الأزمة التى يعيشها النظام فى سوريا وهو لم يجد أمامه سوى ممثله فى لبنان من أجل إعادة عقارب الساعة إلى الوراء فى وقت لم تعد لهذا النظام أية علاقات دبلوماسية سوى مع عدد قليل من الدول.

وأكد الاتحاد دعمه لمواقف الرئيس ميشال سليمان فى هذا المجال لأنه يظهر بأنه المؤتمن الفعلى فى الحفاظ على الدستور والكيان اللبنانى بينما يقف أغلبية وزراء الحكومة على نقيض واضح من سياسة رئيس الجمهورية ويظهرون دائما ولاءهم الإقليمى على حساب مصلحة الوطن.
الجريدة الرسمية