رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس الصيني يعلن تقديم دعم مالي لفلسطين

فيتو

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بكين ستقدم مساعدات لفلسطين قيمتها 15 مليون دولار، مشيرا إلى أن بلاده تسعى لتقديم الدعم المالي لتحقيق التنمية في الشرق الأوسط.


وأضاف الرئيس الصيني خلال كلمته على هامش انطلاق منتدى التعاون العربى الصينى: "يجب علينا تعميق التعاون النفطي وتعزيز الاستخدام السلمي للطاقة النووية".

وتابع: "في السنوات الخمس القادمة تستثمر الصين 750 مليار دولار بالخارج.. وتطور الشركات الصينية المناطق الصناعية بالدول العربية".

انطلقت في بكين، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني لبحث سبل تفعيل ودعم العلاقات العربية الصينية في مختلف المجالات ولا سيما في المجال الاقتصادي.

ويشارك الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، والوفد المرافق له في أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى بصفته ضيف شرف عليه وبدعوة من الرئيس الصيني شي جينبينج.

ويصدر عن الاجتماع الوزاري ثلاث وثائق مهمة هي «إعلان بكين» للدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني والبرنامج التنفيذي للمنتدى بين عامي 2018 و2020 والإعلان التنفيذي العربي الصيني الخاص بمبادرة «الحزام والطريق».


الجريدة الرسمية