رئيس التحرير
عصام كامل

البدرى و"لحاف" لجنة الكرة!


لا أعرف لماذا لا يرتدى حسام البدرى المدير الفنى للأهلى "برنيطة" الخواجات الشهيرة طمعاً فى نيل رضا مسئولى الأهلى بالتعاقد مع صفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة وأن إدارة الأهلى لا تتعاقد مع أصحاب الأسماء الرنانة سوى فى ظل وجود الخواجات على رأس القيادة الفنية؟


وأزعم أن عبارة "أصل مافيش فلوس" باتت بمثابة سلاح لجنة الكرة للهروب من مطالب البدرى بشأن الصفقات الجديدة فى الوقت الذى اندهش فيه من ظهور تلك الملايين فى ولاية جوزية السابقة، وأثناء استرسالى أجد بعض الأصوات التى تؤكد على أن تجميد النشاط وراء تقاعص المجلس الأحمر عن دعم الفريق بالصفقات السوبر، بسبب الأزمة المالية، وهنا أذكرهم بصفقات "كل واشكر" التى أبرمها المجلس الحالى فى ولاية البدرى السابقة قبل مذبحة بورسعيد والتى كان أبرزها التعاقد مع نجوم الظل كـ "محمد خلف"، و"عطية البلقاسى" واللبنانى "محمد غدار" على سبيل المثال، وليس الحصر مع كامل احترامى لهم بالإضافة لمحمد شوقى الذى عاد للأهلى بعد انتهاء صلاحيته كروياً.

وأمام تكاسل المجلس الأحمر فى دعم صفوف الأهلى فى ولاية حسام البدرى بسبب ضعف الموارد المالية أجد مليون علامة استفاهم أمام السياسات الحمراء تجاه البدرى تحديداً؛ حيث استدعتنى الذاكرة لنجاح الأهلى فى خطف توقيع وليد سليمان حاوى انبى فى ولاية جوزيه، وأيضاً ضم عبدالله السعيد نجم الإسماعيلى ومحمد نجيب مدافع الشرطة وأحمد شديد قناوى الظهير الأيسر للمصرى والبرازيلى فابيو جونيور صاحب "حدوتة السمسرة" الشهيرة.

وأمام تلك الصفقات كثف مسئولو الأهلى من سيناريوهاتهم السينمائية "المنحوتة" للتعاقد مع هؤلاء النجوم؛ حيث استعان بعض أعضاء المجلس الحالى والسابق بالقصص البوليسية لخطف توقيع بعض اللاعبين مثل إغرائهم بالسيارات الفارهة ومنحهم الترضيات "من تحت الترابيزة"، والضغط عليهم لإغلاق هواتفهم المحمولة مع تسليمهم شريحة "خاصة" للوصول إليهم، ولعل صفقة عبدالله السعيد التى شهدت حرباً ولا أشرس من مسئولى الأهلى لضم اللاعب الذى كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال للزمالك، وذلك بغية توفير لبن العصفور للخواجة مانويل جوزية.

وفى المقابل أجبرت إدارة الأهلى حسام البدرى على إتمام صفقة التعاقد مع أحمد صديق الذى سبق وأن "طرده" البدرى من الأهلى فى ولايته الأولى، بالإضافة إلى الصفقة المضروبة للمدعو الإيفوارى "أوسو كونان".

وأخيرًا وليس آخر خرج مسئولو الأهلى وتحديداً مدير التسويق مجدى طلبة؛ لإعلان انسحاب الأهلى من صفقة سادومبا بسبب المغالاة المالية والمزايدة من قبل اللاعب، وهنا أدعوه للرد على أسباب مزايدة الأهلى على منافسه الزمالك فى صفقة عبدالله السعيد.

فى الوقت الذى ترفض فيه لجنة الكرة التعاقد مع أبوكو الغانى دون خضوعه للاختبار خوفاً من تأثير إصابات اللاعب المتكررة على رحلته مع الأهلى، وهو ما يرفضه البدرى الذى يتمسك بضمه ونفس الأمر مع أحمد خيرى نجم الإسماعيلى الذى ينتهى تعاقده مع ناديه بنهاية الموسم الحالى.

وأمام مطالب البدرى تتقمص لجنة الكرة دور "شاهد ماشفش حاجة"، وأزعم أن فترة الانتقالات الشتوية ستنتهى دون إتمام أى من الصفقات السوبر حتى فى حالة انطلاق الدورى بحجة "على قد لحافك.. مد رجليك".. لك الله يا بدرى!

الجريدة الرسمية