رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الإفريقي يدعو الأطراف السياسية في غينيا لضبط النفس

جانب من أجتماع سابق
جانب من أجتماع سابق للاتحاد الإفريقي

عبرت رئيسة مفوضية الإتحاد الافريقي الدكتورة انكوسازانا دلاميني زوما عن القلق ازاء التوتر السياسي واعمال العنف التي تخللت المظاهرات السياسية في جمهورية غينيا.


ودعت زوما في بيان اصدره الاتحاد الافريقي بأديس أبابا اليوم الاطراف السياسية في غينيا الى ممارسة ضبط النفس واظهار شعور بالمسؤولية والالتزام ب "اعلان عدم العنف" الموقع يوم 23 ابريل الماضي بين الحكومة والاحزاب السياسية المعارضة والمسؤولين بالمعسكر الرئاسي. كما حثت جميع الاطراف على العمل بجدية معا باتجاه الحفاظ على السلم والامن والاستقرار في البلاد.

وشددت على الأهمية الملحة لدخول جميع الاطراف المعنية في غينيا في حوار بدون تأجيل بهدف التوصل الى تفاهم لاعلاء مصلحة بلادهم، وتوفير الظروف المواتية لاجراء انتخابات برلمانية حرة وشفافة وموثوق بها وأن تلتزم الأطراف السياسية المعنية القبول بنتائجها بما يسهم في تعميق العملية الديمقراطية في غينيا.

وعبرت عن دعم الاتحاد الافريقي الكامل لمجموعة الوساطة التي ينسقها الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة لغرب افريقيا سعيد جنات والتي اثمرت عن بعض التقدم الذي قد يؤدي الى نزع فتيل التوتر وتيسير الحوار وشددت على التزام الاتحاد الافريقي بمواصلة توفير الدعم اللازم لاختتام ناجح لجهوده.

الجريدة الرسمية