رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: فوز المتشددين فى الانتخابات الباكستانية يؤكد فشل كبح جماحهم

 صحيفة الجارديان
صحيفة "الجارديان" البريطانية

رأت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الجمعة أن العديد من الباكستانيين متخوفين من السماح لمولانا أحمد لدهيانوي بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية على الرغم من الإدعاءات بتورطه في جرائم متعلقة بالإرهاب.


وذكرت الصحيفة -في تقرير بثته عبر موقعها الإلكتروني-أن لدهيانوي هو أحد المتشددين المشاركين في العملية الانتخابية التي ستجري غدا السبت والذي أثيرت أسمائهم بموجب قانون مكافحة الإرهاب في البلاد والذي يسمح للشرطة بمراقبة الأشخاص الذين يشتبه في تورطهم في الأعمال الإرهابية والعنف الطائفي؛ مضيفة أن حصول لدهيانوي على مقعد في البرلمان سيؤكد فشل باكستان في التعامل مع أحد أبرز التهديدات الأمنية الخطيرة في البلاد.

وانتقدت الصحيفة قيام مولانا أحمد بحض أتباعه البالغ عددهم 1500 شخص على مساعدته ماليا في حملته الانتخابية مشيرة إلى خطبة القاها في أحد المسجد التي تقع في الأزقة الخلفية لمدينة جهانج مؤخرا، حيث نقلت عنه قوله "هل تحبون بصدق خلفاء الإسلام؟ انهضوا وضحوا بأموالك"، مما أدى إلى استجابة المصلين وتبرعهم بالأموال من أجل مساندة قائدهم.

واستطردت الصحيفة أنه على الرغم من وجود قوانين صارمة تحظر الدعايا الانتخابيه في المساجد، ولكن هناك شكوك من ان تحدث أي عواقب لهذا الفعل، حيث ذكر منتقدي لدهيانوي أنه سيتمادى في ارتكاب الاخطاء بسبب تخوف الشرطة والمحاكم والهيئات الإنتخابية من المساس به.

جدير بالذكر أن لدهيانوي، الذي عاد إلى البلاد في عام 2008، على وشك أن يحصل على المقعد الذي يتنافس عليه في مدينة جهانج، وهي المدينة التي كانت مصدر لأعمال العنف الطائفي في عام 1980.

الجريدة الرسمية