رئيس التحرير
عصام كامل

"النقد الدولى" يتوقع ارتفاع احتياطي نيجيريا من النقد الأجنبي لـ80 مليار دولار

مبنى صندوق النقد
مبنى صندوق النقد الدولى

توقع صندوق النقد الدولي ارتفاع احتياطي البنك المركزي النيجيري من العملة الصعبة الي 80 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة.

وقال ممثل الصندوق بنيجيريا سكوت روجرز في تصريح صحفي اليوم "الجمعة" ان توقعاته مبنية علي حرص الحكومة علي الإهتمام بالوضع الإقتصادي وتنفيذ المزيد من المشروعات الإقتصادية ، بالإضافة الي الحرص علي ترشيد الإنفاق والحد من التضخم.


وتوقع مسئول الصندوق أيضا ، ارتفاع تدفق العملة الصعبة الي نيجيريا بملياري دولار سنويا خلال الأعوام القادمة مما يساعد في زيادة احتياطي البنك المركزي النيجيري ، منوها في الوقت نفسه بأهمية تنوع المواد المصدرة الي الخارج وعدم الإعتماد علي البترول كمصدر رئيسي للتصدير.

كانت وزيرة المالية النيجيرية نجوزي اكونجو اويلا قد قالت منذ أيام إن احتياطي بلادها من العملة الصعبة، وصل إلى ما يقرب 50 مليار دولار حيث أشارت إلى أن سعر صرف العملات أصبح مستقرًا بسبب استقرار الأوضاع الاقتصادية وزيادة الاحتياطي الي 50 مليار، وأن القطاع البنكي أصبح قويًا، وأن بلادها أصبحت إحدى أهم الجهات الاستثمارية في العالم.

وأوضح البيان، أن الوزيرة أخبرت وفدًا استثماريًا من بريطانيا خلال اجتماع أمس بابوجا، أن نيجيريا هي أكبر قوة اقتصادية في غرب أفريقيا والثانية في القارة الأفريقية.

الجريدة الرسمية