رئيس التحرير
عصام كامل

مرسى: زيارة البرازيل تفتح آفاقًا واسعة للتعاون بين البلدين

الرئيس محمد مرسى
الرئيس محمد مرسى أثناء زيارته للبرازيل - صورة أرشيفية

أعرب الرئيس محمد مرسي عن تفاؤله من زيارته للبرازيل فى ضوء ما نتج عنها من مباحثاته مع رئيسة البرازيل ديلما روسيف وعدد من أعضاء حكومتها ولقاءاته مع رجال الأعمال الذين أبدوا حرصهم جميعًا على التعاون مع مصر.
 

وقال الرئيس مرسي - في تصريحات لشاكر عبدالفتاح رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط وعدد من رؤساء تحرير الصحف المصرية على هامش زيارته للبرازيل- إن ما يبعث على الاطمئنان في نفسه هو ما لمسه من حرص المسئولين فى البرازيل على التعاون مع مصر انطلاقًا من إدراكهم للفائدة المتبادلة التى تعود على البلدين من هذا التعاون. 

وأكد مرسى أنه لمس خلال زيارته للبرازيل التى اختتمها اليوم الجمعة رغبة جادة من جانب المسئولين ورجال الأعمال البرازيليين في التعاون مع مصر وتزويدها بما تحتاجه من خبرات وبتجربتهم وفقًا لظروفهم .

مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من التجربة البرازيلية التى حققت الكثير من الأهداف خاصة في المجال الاقتصادي فضلًا عما تقوم به البرازيل بدور سياسى مهم علي الساحة الدولية وكذلك داخل تجمع دول"بريكس" .

وأرجع الرئيس إحساسه بالتفاؤل إزاء التعاون مع البرازيل إلى أجواء المحادثات والحوارات التى أجراها على كل المستويات والتى توجت بتوقيع عدد من الاتفاقيات بالأحرف الأولي .

الجريدة الرسمية