رئيس التحرير
عصام كامل

أبوالحسن يكشف أسباب طلبه تنحى هيئة إعادة محاكمة القرن

جانب من محاكمة الرئيس
جانب من محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك -أرشيفية

قال المحامى فتحى أبوالحسن المدعى بالحق المدنى عن أسر الشهداء، إنه سيفجر عددًا من المفاجآت قبل بدء أولى جلسات إعادة محاكمة القرن غدا بمحكمة جنايات شمال القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدى.

والمتهم فيها مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى، وقيادات وزارة الداخلية السابقين غدا السبت، بتهمة قتل المتظاهرين سلميا أثناء ثورة 25 يناير.
وأكد أنه تقدم بطلب يلتمس فيه من هيئة المحكمة التنحى عن نظر القضية وسلمه لسكرتير القاضى الذى أخبره أنه سوف يعرضه على هيئة المحكمة صباح غد قبل نظر القضية.
موضحا أنه لا يشكك فى نزاهة المحكمة لكنه بنى طلبه على قيام المحكمة بإصدار حكم ببراءة المتهمين فى قضية قتل متظاهرى المرج.

وأوضح أن السبب الحقيقى لتقديمه طلب التنحى هو أنه كان محامى المدعين بالحق المدنى فى قضية قتل متظاهرى المرج وطلب من المحكمة أن تقوم بضم التحقيقات التكميلية الخاصة باحداث قسم المرج إلا أن القاضى لم يستجب وقرر سماع مرافعة دفاع المتهمين، مما حدا بعضوى المحكمة اليمين واليسار الى طلب التداول مع المستشار رئيس المحكمة وبعد 25 دقيقة أصدر قراره بالتنحى عن نظر القضية لاستشعاره الحرج.

وأشار إلى أن هذا الطلب ليس ملزمًا للقاضى ولكنه يريد فقد أن يلفت نظره إلى هذه النقطة وأنه إذا التفت القاضى لطلبه ولم يعره اهتماما فسيواصل عمله فى القضية وسيقدم طلباته وفى مقدمتها استدعاء شهود اثبات جدد على رأسهم الفريق أول عبدالفتاح السيسى مدير المخابرات الحربية وقت الثورة.
الجريدة الرسمية