رئيس التحرير
عصام كامل

المنيعى: تطوير قناة السويس محاولة لتهجير أهالى سيناء

تطوير قناة السويس
تطوير قناة السويس محاولة لتهجير أهالي سيناء

أكد الشيخ محمد المنيعى الناشط السيناوى أن جميع الوعود التى التزم بها الرئيس محمد مرسى مع شيوخ القبائل السيناوية لم تتحقق، وأن طريقة تعامل الإخوان لم تختلف كثيراً عن تعامل الحزب الوطنى مع القبائل.


وأشار إلى أنه لم يتم البدء فى أى مشروعات تنموية ولم يفرج عن أى سيناوى من المحتجزين على ذمة قضايا سياسية خاصة وأن الرئيس قطع على نفسه عهدًا بتنفيذ وعوده خلال شهر مارس .

وأضاف المنيعى لـ"فيتو" أن هناك محاولات لتهجير أبناء سيناء إلى منطقة القناة خاصة بعد أن تم الإعلان عن بدء ثلاثة مشروعات تنموية على خط قناة السويس وستصبح المنطقة الموازية لقناة السويس وحتى بور فؤاد بطول 30 كيلو متراً مشروعات تنموية خاصة وأن شباب سيناء يسعون للبحث عن وظائف لتحسين معيشتهم .

وقال المنيعى :"أن هناك لجنة مشكلة من شيوخ القبائل السيناوية بالشيخ زويد والعريش وبئر العبد بدأت فى السعى لمقابلة المسئولين بعدد من الوزارات وقيادات بالعريش للبدء فى مشروعات تنموية داخل سيناء أسوة بقناة السويس".

وأوضح المنيعى أنه جار عمل 50 بئراً بقرى شمال سيناء ، موضحًا أنهم طالبوا من المحافظة عدم إشراف القوى والتيارات والأحزاب السياسية على توزيع هذه الآبار حتى لا يقوم الإخوان المسلمين بتوزيعها بمفردهم، مشيرًا إلى أن هذه العملية ستسند إلى مركز بحوث المياه حتى يتم إنشائهم بطريقة علمية .

على جانب آخر أوضح المنيعى أن زيارة القرضاوى اليوم لشمال سيناء لم تكن رسمية بل إنه كان عائدًا من قطاع غزة فقرر إلقاء خطبة الجمعة بأحد مساجد شمال سيناء وسوف يعود بعدها إلى القاهرة .

الجريدة الرسمية