رئيس التحرير
عصام كامل

خطيب "الاستقامة" يطالب بالعفو عن أخطاء "مرسى" وحكومته

جانب من صلاة الجمعة
جانب من صلاة الجمعة - صورة أرشيفية

ركز الدكتور فرج أبو طير خطيب مسجد الاستقامة في خطبته اليوم الجمعة، على التوبه والعفو عند المقدرة، وأن الدين الإسلامى دين يسر وسماحة، ضارباً مثلاً بما كان يفعله رسول الله صلى الله عليه وسلم حينما كان يأتيه الكفار ويعذبونه وكان يتعامل معهم برفق، فحينما أتى إليه شاب وقال له يارسول الله أؤمر لى أن أزنى، وبالرغم من كبائر المعصية إلا أن رسول الله حدثه بلطف وبرفق ونصحه إلى الخير حتى تاب الشاب دون أن يفعل أى ذنب.

وأشار " أبو طير" خلال خطبة الجمعة إلى أن جميع البشر خطائين وليس منهم معصوم من الخطأ إلا رسول الله، فالرئيس يخطئ والحكومة تخطئ والأحزاب الإسلامية تخطئ ولابد من الاعتراف بهذا الخطأ وأن نعفوا عنهم ونساعدهم على الصلاح، والقوى هنا هو من يعترف بخطئه ويتمالك نفسه عند الغضب وليس القوى الشديد من يثور ويبادل الغضب بغضب .

وقال "أبو طير" إن العفو عند المقدرة له درجات عالية عند الله عز وجل لأن الله اسمه العفو الرحيم، فعلينا جميعًا أن نتعامل بمبدأ العفو والرحمة والكلمة الطيبة التى تحبب الناس فى الإسلام وأن نحترم رئيسنا ونرشده إلى الصواب دون عنف كما أمرنا رسول الله .

ودعا " أبو طير" فى نهاية الخطبة للرئيس مرسى بأن يوفقه الله لما يراه فى صالح العباد كما دعا بأن يفك الله أسر المسجد الأقصى وإخواننا فى سوريا .

الجريدة الرسمية