رئيس التحرير
عصام كامل

القرضاوى فى خطبته بغزة: واثق من انتصار الثورة السورية على بشار الأسد

 الدكتور يوسف القرضاوى
الدكتور يوسف القرضاوى

قال الدكتور يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في خطبة الجمعة التي ألقاها في المسجد العمري الكبير بمدينة غزة انه واثق من انتصار الثورة السورية على نظام بشار الأسد، مضيفا: " من يمدون النظام السوري ورئيسة بشار المستكبر بالمال السلاح سيأخذهم الله".


وجدد القرضاوى دعوته للقيادات الفلسطينية بضرورة التوحد وإنهاء الانقسام للتفرغ لمواجهة الاحتلال الاسرئيلي؛ وقال "هدفنا وعدونا واحد لم الفرقة والاختلاف ولاينبغى أن تكون فلسطين شعبين أو بلدين " .

وحيا القرضاوى المقاومة الفلسطينية وطالبها بالتمسك بسلاحها لمواجهة الاحتلال، وقال إن سلاح المقاومة رغم انه أقل من عدوها إلا انه الأقوى بإرادة الله ،لافتا إلى تطور التسليح وقيام المقامة الآن بتصنيعه.

ونصح الدكتور القرضاوى أهل غزة بالصبر والاستمرار في المقاومة، مضيفا "من يريدون التخلي عن المقاومة يسلمون أنفسهم للاحتلال" وتابع " زيارتي لغزة زادتني إيمانا التى وجدتها على قلب رجل واحد، غزة التى قدمت الشهداء وعلى استعداد تقديم آخرين".

وزار القرضاوى قبل صلاة الجمعة منزل الشهيد احمد ياسين مؤسس حركة حماس في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة وصحبه في الزيارة اسماعيل هنيه رئيس حكومة حماس وقيادات من الحركة وسط حشود من المواطنين ومسلحين من كتائب القسام. وعدد الشيخ القرضاوى مناقب الشيخ ياسين في الجهاد والمقاومة.

وجلس الشيخ القرضاوي على الكرسي المتحرك الذي اغتيل عليه الشيخ ياسين وارتدى الثوب الذي كان يرتديه مؤسس حماس لحظة اغتياله فجر 22 مارس عام 2004.

ووصل الشيخ القرضاوى غزة مساء الأربعاء الماضى عبر معبر رفح البري على رأس وفد من الاتحاد يضم 40 عالما من 14 دولة عربية وإسلامية في زيارة تضامنية تلبية لدعوة من حكومة حماس بغزة.

وقاطعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مقدمتها حركة فتح الزيارة التي انتقدتها فتح بشكل حاد واعتبرتها تعزيزا للانقسام الفلسطيني.
الجريدة الرسمية