رئيس التحرير
عصام كامل

مدير المعابر بغزة: مباحثات مع مصر لإنهاء ترحيل الفلسطينيين

ماهر أبو صبحة مدير
ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر فى حكومة غزة

أوضح ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر فى حكومة غزة أن وفدا رسميا من حكومته التقى مسئولين مصريين مؤخرا لإنهاء عقبات تواجه سفر الفلسطينيين من غزة عبر معبر رفح البرى الحدودى.


وقال أبو صبحة - فى تصريح له اليوم - إن "المباحثات مع الجانب المصرى هدفت إلى إنهاء ظاهرة ترحيل الفلسطينيين"، مشيرا إلى أن وفد حكومته طالب أيضا بزيادة أعداد المسافرين، والسماح بالسفر للمواطنين من سن 18 - 40 عاما دون قيود.

وأضاف "قدمنا خلال اللقاء رؤيتنا عن المصاعب والإشكاليات فى المعبر".. منوها بأنه كان هناك تجاوب من الجانب المصرى للتغلب على العديد من الإشكاليات ووعد الجانب المصرى بدراسة كافة الطلبات التى قدمت والرد عليها قريبا.

وتابع "لمسنا رغبة مصرية حقيقية لإنهاء كل ما يعيق سفر الفلسطينيين فى الجانب المصرى من معبر رفح، ومن جانبنا نتابع كل إشكالية على معبر رفح لنضع حلا لها أولا بأول.

وقال أبو صبحة إن "وزارة الداخلية بغزة تغلبت على معظم العقبات التى تعيق سفر المواطنين على معبر رفح البرى"، موضحا أن عملية السفر تتم حاليا دون معيقات. وأضاف "تتراوح أعداد المسافرين عبر معبر رفح حاليا ما بين 700 - 800 مسافر يوميا من وإلى غزة".. لافتا إلى إتمام كل الاستعدادات لفصل الصيف الذى يرتفع خلاله أعداد المسافرين.

يشار إلى أن معبر رفح البرى الحدودى هو المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة (8ر1 مليون نسمة) إلى العالم.
الجريدة الرسمية